يستعد بنك برقان، للمرة الأولى في القطاع المصرفي في الكويت وعبر مبادرة فنية فريدة من نوعها، لرفع الستارة عن إنتاجه المسرحي الضخم الذي يحمل عنوان «أساطير رحلة الخيال وتحقيقه مع كنز برقان»، والذي من المقرّر عرضه يوم 12 يناير على مسرح مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي.

وتروي المسرحية قصة مستلهمة من تاريخ الكويت، يشارك في تقديمها نخبة من الفنانين الكويتيين، في إنتاج خاص من «برقان» بالتعاون مع شركة «Partners»، على أن يتم في ختام العرض تتويج المليونير الأول بسحب «كنز» من البنك، والذي سيفوز بالجائزة الكبرى، وقيمتها 1.5 مليون دينار.

وتسلّط المسرحية الضوء على أسطورة «كنز تلال برقان»، التي بين هضباتها ومنحدراتها كنز خيالي ينتظر من يأتي لاكتشافه، بينما تدور أحداثها حول البطل الصغير «نجم» الذي يثق بالأسطورة ويتجه إلى «برقان» للبحث عن الكنز المدفون فيها.

وتعتبر هذه المبادرة الفنية فريدة من نوعها، خصوصاً في مسيرة «برقان»، كونها أول عمل فني مسرحي غنائي، يهدف إلى نشر رسالة سامية تؤكّد في جوهرها أنه على الإنسان الإيمان بقدرته على تحقيق أحلامه وطموحاته، حتى يصل إليها كما هو الحال مع عميل البنك، الذي يثق بأن طريق المليونير متاح وسهل المنال عبر حساب «كنز».

ويأتي هذا العمل الفني المسرحي من تأليف وإخراج أحمد محمد العوضي، وبطولة النجوم يعقوب عبدالله، وغرور صفر، وأحمد بن حسين ووضحة الرومي، والأغنية الختامية من كلمات وألحان النجم بشار الشطي، وغناء الفنان مطرف المطرف، وموسيقى ومؤثرات صوتية ربيع الصيداوي، وتقديم المتألقة بيبي الخضري، وتصميم الاستعراض بريزا الرومي وحمود العميري، وإضاءة عبدالله النصار، وأزياء حصة العباد، وديكور محمد بهبهاني.

وأوضح رئيس مديري الخدمات المصرفية الشخصية في البنك، ناصر القيسي، أن «كنز» هو أحد أهم المنتجات التي أطلقها البنك منذ سنوات، والذي ترك صدىً إيجابياً جداً لدى العملاء الحاليين والجدد على حد سواء، لافتاً إلى انه ومن أجل الإعلان عن أول مليونير في سحب الحساب، حرص البنك على أن يقدم حدثاً مختلفاً تماماً وتجربة جديدة للجمهور.

وأكد سعي البنك من خلال هذا العرض إلى الاحتفال بنجاح «كنز» في عامه الأول، والاستعداد للمزيد من النجاح في 2023.

من جهتها، أعربت رئيسة دائرة التسويق والاتصالات لمجموعة «برقان»، خلود رضا الفيلي، عن فخر البنك بهذا العمل الفني الكويتي للإعلان عن مليونير «كنز» الأول، بأسلوب مختلف وخارج عن المألوف، بما يتناغم مع سعي البنك الدؤوب من أجل تقديم كل ما هو جديد ومبتكر، ويليق بمكانته الرائدة.

وأكدت الفيلي حرص البنك أيضاً، من خلال هذا العمل المسرحي، على تشجيع الطاقات الشبابية الكويتية، لإيمانه بقدراتهم ومواهبهم في إنجاح العمل، وتقديمه بشكل مختلف، ليكون الأول والفريد من نوعه كإهداء منه للعملاء وكل أفراد المجتمع.