ضمن «لنكن على دراية»

«التجاري» يوعّي العملاء لتجنّب عمليات الاحتيال

بشار البدر
بشار البدر
تصغير
تكبير

أفاد البنك التجاري الكويتي بأن مشاركته في حملة «لنكن على دراية» مستمرة لتسليط الضوء على حقوق وواجبات العملاء، وتوعيتهم في ما يتعلق بالتعامل مع البنوك وحماية بياناتهم المصرفية.

وحول هذه الحملة وأهدافها ورسالتها، قال نائب المدير العام لقطاع العمليات في البنك، بشار البدر، إن «لنكن على دراية» تساهم بشكل كبير وبصورة مبسطة في توعية عملاء البنوك ونشر الثقافة المصرفية عن المنتجات والخدمات التي توفرها البنوك للعملاء، بما يساهم في تحقيق الشمول المالي وحماية العملاء من عمليات الاحتيال.

وتابع البدر أنه لا يخفى على الكثيرين أن طرق الاحتيال تختلف من وقت لآخر، ومن صور الاحتيال التي عادت للظهور أخيراً ظهور بعض الإعلانات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي عن خدمات منزلية، حيث يقوم المحتال بإنشاء موقع ويب مزيف ينتحل من خلاله هوية موقع ويب رئيسي وحقيقي مثل خدمات التدبير المنزلي أو الاتصالات وغيرها، ويقوم الضحية بالدخول إلى الموقع المزيف وإدخال معلومات بطاقته.

ونصح البدر عملاء البنك بالتأكد من مثل هذه المواقع قبل إتمام أي عملية من خلالها وعدم مشاركة المعلومات البنكية الشخصية تحت أي ظرف من الظروف، وخاصةً رمز التحقق للمرة الواحدة(OTP) يعتبر من أهم الوسائل لتجنب الوقوع ضحية لمحاولات الاحتيال المالي.

وأوضح أن البنك يقوم بتطبيق بعض القواعد على نظم المراقبة وذلك بغرض كشف المعاملات المشبوهة / غير الاعتيادية وفقاً لأنماط الإنفاق لدى العملاء، منوهاً إلى أن مركز خدمة عملاء البنك (مركز الاتصال) على استعداد تام وعلى مدار الساعة من خلال رقم الهاتف 1888225 أو خدمة المحادثة المباشرة للرد على استفسارات العملاء وتقديم الدعم والمشورة في شأن أي محاولات احتيال أو عمليات مشبوهة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي