ضمن دعمه لـ«لنكن على دراية»

«بوبيان» يحذّر من خطورة الانسياق للمكالمات والإعلانات الوهمية

تصغير
تكبير

حذر بنك بوبيان من مخاطر الانسياق وراء المكالمات والإعلانات الوهمية، لافتاً إلى مواصلته المشاركة والدعم في الحملة التوعوية «لنكن على دراية» التي أطلقها البنك المركزي واتحاد المصارف، لتعزيز الثقافة المالية والمصرفية بين مختلف شرائح عملاء القطاع المصرفي وتوعيتهم بتطورات المعاملات المصرفية.

وأضاف البنك في بيان، أن الانسياق لهذه المكالمات والإعلانات الوهمية التي ترويج لوسائل وأدوات تقدم عوائد ربحية عالية بفترة وجيزة بدلاً من وسائل الاستثمار التقليدية، أمر خطير يجب تجنبه.

وأضاف: «هناك تنوع وتغيير بصفة دائمة لوسائل الاحتيال والنصب الإلكتروني من قبل عصابات متخصصة في الترويج للاستثمار الوهمي، فمنها استقبال مكالمات هاتفية والادعاء أنهم تابعون لشركات استثمارية ومن ثم تقديم عروض ترويجية حصرية تحقق عوائد وأرباحاً خيالية أو من خلال ظهور إعلان مزيف ينتحل صفة البنوك أو مؤسسات مالية، معتمدين على استخدام شعارات وعلامات تجارية لهذه الجهات لتبدو موثوقة المصدر».

وأكد«بوبيان»حرصه من خلال نشر سلسلة من المواد التوعوية والتثقيفية على منصاته وصفحات للتواصل الاجتماعي بتعريف عملائه لأدوات الادخار والاستثمار الآمنة التي نقدمها من خلال المنتجات والخدمات وتوعيتهم بمخاطر الاستثمارات غير الأمن والتي صُنفت بأنها عالية الخطورة.

وأشار إلى أن«بوبيان» يوفر لعملائه باقة من الخدمات والمنتجات المنوعة تساعدهم على إدارة استثماراتهم وزيادة عائداتهم بصورة آمنة، تتمثل في الودائع الاستثمارية المختلفة وصناديق الاستثمار وحسابات التوفير المختلفة، التي تخضع لرقابة بنك الكويت المركزي وهيئة أسواق المال.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي