«الخليج» ينشر فيديو لتوعية الصم والبكم بمخاطر الاحتيال الإلكتروني

تصغير
تكبير

نشر بنك الخليج فيديو توعوياً لذوي الاحتياجات الخاصة، لحمايتهم من مخاطر الاحتيال الإلكتروني، وذلك ضمن جهوده المتواصلة لدعم حملة «لنكن على دراية»، التي يشرف عليها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت.

وحظي الفيديو بنسب مشاهدات مرتفعة، لما يتضمنه من محتوى توعوي هادف، لفئة الصم والبكم، يحذرهم خلاله من مشاركة بياناتهم مع الآخرين، وعدم التفاعل مع الرسائل المجهولة، التي تستهدف سرقة البيانات والمعلومات المصرفية.

وذكر أنه في إطار جهوده لترسيخ مبادئ الاستدامة في المجتمع، ومساعيه المتواصلة لمواكبة متطلبات بنك الكويت المركزي، يوفر «الخليج» خدمات الترجمة الفورية إلى لغة الإشارة داخل فروع لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف أن البنك يوفر جهاز أيباد داخل كل فرع من الفروع المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، يتم من خلالها التواصل المباشر عبر مكالمات فيديو مع مركز اتصال الشركة المزودة للخدمة، ليتم الرد على العميل من خلال موظف محترف في لغة الإشارة، يقوم بترجمة احتياجات العميل لموظف البنك داخل الفرع والعكس.

وبيّن أنه وانطلاقاً من التزامه بتعزيز الشمول المالي، يوفر البنك الخدمات للعملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال 6 أفرع، موزعة ضمن محافظات الكويت الستة، لجعل تجربة العميل المميزة داخل فروعه المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة أكثر تميزاً، ولضمان سرعة انجاز معاملات المراجعين بكل سهولة ويسر في كل الأوقات.

وذكر أن فروع «الخليج» المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة تتميّز بسهولة دخولها للأشخاص، الذين يستخدمون الكراسي المتحركة، إضافة إلى تصاميمها الواسعة التي لا تعوق حركة الكرسي، كما تتميز مكائن السحب الآلي بسهولة استخدامها من قبل ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تم وضعها على ارتفاعات مناسبة، وتزويدها بلوحة مفاتيح بنظام «برايل» للمكفوفين، وبسماعات للإرشادات الصوتية مع تعليمات سمعية حول كيفية إجراء كل معاملة، وتوجد هذه المكائن في غرف زجاجية خاصة لتوفير الخصوصية لكل مستخدم.

وأكد «الخليج» حرصه على الوفاء بمسؤولياته في دعم حملة «لنكن على دراية» لتحقيق أهدافها المنشودة بنشر الثقافة المالية في المجتمع، وزيادة الوعي بدور القطاع المصرفي، وكيفية الاستفادة من الخدمات المتنوعة، التي تقدمها البنوك على الوجه الأمثل لعملائها، من خلال نشر المواد التوعوية في كافة الوسائل والقنوات المتاحة، سواء عبر قنوات التواصل الاجتماعي، أو وسائل الإعلام المختلفة من صحافة وإذاعة وتليفزيون، وذلك بهدف الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور المستهدف.

مشاركة فاعلة في الحملة

لفت «الخليج» إلى أنه يشارك في مختلف الموضوعات التي تبنتها حملة لنكن على دراية، في ومقدمتها التوعية بحقوق العملاء عند التعامل مع البنوك في إطار تعليمات البنك المركزي، وكيفية حماية بياناتهم وحساباتهم المصرفية، والاستخدام الآمن لبطاقاتهم المصرفية، في ظل التطور المتسارع الذي تشهده الخدمات المالية والمصرفية من ناحية، وزيادة محاولات الاحتيال التي يتعرض لها العملاء من ناحية أخرى، كما يواصل التوعية بالمبادئ الرئيسية الواردة في دليل حماية العملاء، ودوره في تعزيز حماية العملاء وإقامة علاقة متوازنة ما بين البنوك وعملائها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي