جدّد توعية عملائه بمخاطر الاحتيال المالي

«KIB» يطوّر إجراءات الحماية المصرفية

تصغير
تكبير

أعلن بنك الكويت الدولي (KIB) عن الاستمرار في تطوير إجراءات الحماية المصرفية وبذل كل الجهود الهادفة إلى توعية عملائه وتعزيز ثقافتهم المالية، خصوصاً في ما يتعلّق بعمليات الاحتيال المالي التي تشهد ازدياداً واضحاً.

ولفت البنك في بيان إلى أن ذلك يأتي تماشياً مع حملة التوعية المالية «لنكن على دراية»، والتي أطلقها بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت منذ 4 سنوات بالتعاون مع البنوك الكويتية، مبيناً أن جهوده في هذا المجال تنسج مع حرصه الدائم على حماية أصول عملائه والارتقاء بتجربتهم المصرفية إلى مستوى جديد من الأمان والموثوقية.

وفي سياق حديثه عن توجّهات البنك في هذا الصدد، قال المدير في قسم الخدمات المصرفية الإلكترونية، عمار مقامس: «نحن في (KIB) نؤكّد التزامنا الدائم بتتبّع محاولات الاحتيال المالي التي قد يتعرّض لها عملاؤنا ومكافحتها، سواء كانت عبر الإعلانات المزيفة التي تهدف إلى انتهاك خصوصيتهم وسرقة بياناتهم، المالية والشخصية، أو غيرها من الأساليب التي نلاحظ تنوّعها بشكل كبير في الآونة الأخيرة».

وأضاف: «من أجل تحقيق الهدف الرئيسي لجهودنا في ضمان موثوقية العمليات المصرفية، نعمل بصورة مستمرة على تطوير أنظمة الحماية المصرفية وتعزيز الإجراءات التي توفّر لعملائنا تجربة آمنة عبر كل قنواتنا المصرفية مثل تطبيق (KIB) موبايل وخدمة (KIB أونلاين) وغيرهما».

وأشار مقامس إلى أن «KIB» عمل على تعزيز إجراءات حماية بيانات العملاء عبر إضافة خطوات التأكيد والمصادقة على عملية إضافة مستفيد جديد من خلال خدماته المصرفية الإلكترونية، وذلك عبر إرسال رسالة نصية تتضمن كلمة السر لمرة واحدة (OTP)، ورسالة تأكيد لنجاح أو فشل العملية، إلى هاتف العميل، كما تتضمّن تلك الرسالة اسم المستفيد الجديد وبيانات التواصل مع البنك في حال الاشتباه بعملية احتيال.

ونبه مقامس إلى ضرورة عدم تفعيل المستفيد الجديد قبل مرور 12 ساعة كحدّ أقصى، ما لم يتواصل العميل مع البنك لتأكيد العملية، وكذلك التواصل مع العميل في حال الاشتباه بأي نشاط أو عملية على حسابه المصرفي، والاستمرار في تطوير أنظمة الأمان ومكافحة الاحتيال الخاصة بروابط الدفع الإلكتروني والخدمات المالية التي يوفّرها البنك للعملاء.

وذكر أن «KIB» يدرك أهمية دوره المتقدّم في توعية عملائه لتجنّب وقوعهم كضحايا لتلك الاحتيالات، حيث يقوم بنشر المواد والمحتويات الخاصة بالتوعية المالية بشكل دوري على كافة قنواته الرقمية والإلكترونية، وذلك من أجل التوجيه إلى السبل الصحيحة والآمنة في حال التعرّض لأي محاولات احتيال.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي