نظّمت مجموعة الشايع سلسلة من الحملات والأنشطة، التي تهدف إلى تحسين البيئة البحرية والحفاظ على السواحل خالية من القمامة والنفايات، بمناسبة يوم التنظيف العالمي، في عدد من الدول التي تمارس فيها نشاطاً اقتصادياً.

وشارك في المبادرة الإقليمية العديد من المتطوعين الذين تبنوا مبدأ الاستدامة، من خلال تنظيف الشواطئ ورفع مستوى الوعي بالتأثير الضار للتلوث البلاستيكي، وأسفرت عن جمع نحو 8000 كيلوغرام من النفايات الصلبة وفرزها وإزالتها من الشاطئ.

وقالت مديرة قسم الاستدامة في مجموعة الشايع، سينيكا كوتوم «يسعدنا أن نكون جزءاً من هذه المبادرة الجديرة بالثناء، وأن نقوم بدورنا من أجل المحافظة على البيئة، وأدهشتنا استجابة زملائنا ومشاركتهم لنا في جميع أنحاء المنطقة، ونؤمن بأن هذه الجهود الصغيرة يمكن أن تحدث تغييراً كبيراً بمرور الوقت مما يساعدنا في إيجاد بيئة أفضل».

وأكدت حرص «الشايع» كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية، على المشاركة في العديد من الحملات المصممة لرفع مستوى الوعي البيئي وضرورة المحافظة على السواحل البحرية، وتسليط الضوء على المشاكل والتهديدات التي تتعرض لها البيئة، والعمل على إعداد مستقبل أكثر استدامة.