عموميتها أقرّت توزيع أرباح نقدية 37 فلساً للسهم

الصانع: «الخليج للتأمين» اختتمت 2023... بوضع متين

الصانع والحسن خلال الجمعية العمومية
الصانع والحسن خلال الجمعية العمومية
تصغير
تكبير

- الحسن: النتائج الإيجابية للمجموعة تعكس مرونتها وقدرتها على التكيّف مع المتغيّرات العالمية

عقدت مجموعة الخليج للتأمين جمعيتها العمومية العادية وغير العادية، أمس، بحضور 91.947 في المئة من المساهمين، حيث وافقوا على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 بنسبة 37 في المئة (37 فلساً للسهم الواحد) وبإجمالي نحو 10.5 مليون دينار.

وترأس الجمعية رئيس مجلس إدارة المجموعة، فرقد عبدالله الصانع، الذي عرض أبرز ما جاء في أداء المجموعة خلال العام.

وقال الصانع: «بالرغم من التحديات الاقتصادية العالمية والجيوسياسية التي تؤثر مباشرة على مختلف القطاعات، نجحت مجموعة الخليج للتأمين في الحفاظ على مكانتها التنافسية كشركة رائدة في مجال التأمين بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، واختتمت 2023 بوضع متين وصافي أرباح بلغت 21.2 مليون دينار، إضافة إلى نموذج أعمالها المتنوع الذي يمكنها من مواصلة تحقيق نمو مستدام على المدى الطويل».

إستراتيجية متحفظة

وأضاف الصانع بأن «هذا الأداء الإيجابي جاء بفضل الإستراتيجية المتحفظة التي اعتمدتها المجموعة، علاوة على معايير الحوكمة السليمة التي تلتزم بها وقوتها التشغيلية في إدارة أعمالها بفعالية وسط الضغوطات، ما يضمن لها المرونة والكفاءة».

وتابع: «تواصل مجموعة الخليج للتأمين التركيز على حماية حقوق جميع الفئات المعنية بها، وفيما نمضي قدماً، نراقب بحذر التطورات العالمية حتى تتمكن مجموعتنا من انتهاز الفرص الواعدة لإضافة القيمة للمساهمين، وتتمتع المجموعة اليوم بوضع قوي لمواصلة نموها، يدعمها شبكة عالمية من أبرز شركات التأمين وإعادة التأمين التي تعمل تحت مظلة المساهم الأكبر في مجموعة الخليج للتأمين، شركة فيرفاكس فينانشل هولدنغز».

وذكر أن «الخليج للتأمين» حصلت بنهاية 2023 «على ثلاثة تصنيفات ائتمانية من قبل وكالات التصنيف العالمية، أولها من وكالة Moody’s التي كانت قد رفعت تصنيفها الائتماني الخاص بالقوة المالية إلى مستوى (A2) مع نظرة مستقبلية مستقرة، فيما كانت كل من وكالتي (ستاندرد آند بورز) و(AM BEST) قد أكدتا تصنيف المجموعة عند مستوى (A) لكل من القوة المالية وقدرة المُصدّر على الوفاء بالالتزامات طويلة الأجل، وأيضاً مع نظرة مستقبلية مستقرة».

حلول تأمينية شاملة

من ناحيته، أعرب الرئيس التنفيذي للمجموعة، خالد سعود الحسن، عن الفخر بنتائج المجموعة، والتي تعكس من جديد المرونة التي تتمتع بها وقدرتها على التكيف مع المتغيرات العالمية، إضافة إلى التزامها الثابت بتوفير القيمة المضافة لكل من يتعامل معها، فلم تساوم مجموعتنا بمهمتها وواصلت تقديم حلول تأمينية شاملة بينما تعبر عبر المتغيرات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتطورات غير مسبوقة التي شهدتها الأسواق العالمية أخيراً.

وأضاف الحسن: «يؤكد أداؤنا المالي المستقر على التزامنا نحو تحقيق نمو مستدام وخلق القيمة وتعزيز التحول الرقمي داخل منظومتنا، ويمكن قراءة المزيد عن حرصنا على تحقيق الاستدامة من حيث النمو وكذلك على مستوى عملياتنا في تقريرنا السنوي عن الاستدامة، حيث نعرض أهمية التزامنا بالتنوع والشمول كركيزة لنجاحنا، إضافة إلى إيماننا بأن إعطاء الأولوية للاستدامة هو أمر محوري للنجاح على المدى الطويل وخلق قيمة لجميع أصحاب المصالح».

وأضاف الحسن: «2023 كان مهماً في تاريخ المجموعة، مع استحواذ شركة فيرفاكس فينانشل هولدنغز للحصة الأكبر في المجموعة، وهو ما يساهم اليوم في تسريع وتيرة نموها ويسند خططها للتوسّع خارج المنطقة بفضل انضمامها إلى أكبر شبكات التأمين في العالم، الأمر الذي يمهد لها الطريق لانتهاز فرص للتعاون على نطاق عالمي ويعزز تواجدها في صناعة التأمين العالمية».

وقال: «متفائلون في شأن الفرص المستقبلية وسنواصل استثمار نقاط قوتنا للارتقاء بمستوى الخدمة التي نقدمها والقيمة التي نوفرها لأصحاب المصالح».

تعزيز الحوكمة والاستدامة

قال الصانع إن «الخليج للتأمين» تحرص على تعزيز معايير الحوكمة عبر عملياتها وإجراءات اتخاذ القرارات، فيما تستثمر كذلك في أفضل معايير الاستدامة المعمول بها وذلك إيماناً منها بأن الاستدامة تُعد جانب أساسي من ثقافة العمل وركيزة رئيسية في دعم النجاح التشغيلي المستمر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي