تُفتتح مساء غد، النسخة الـ38 لبطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس لكرة اليد، التي يستضيفها نادي الكويت وتستمر حتى 12 يونيو الجاري، على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله في ضاحية صباح السالم.

ويشارك في البطولة 7 أندية، وزعت إلى مجموعتين، تضم المجموعة الأولى «الكويت» المستضيف، الأهلي القطري، الجزيرة الإماراتي ومسقط العماني، فيما تضم المجموعة الثانية السالمية، ممثل الكويت الثاني في البطولة، مضر السعودي والنجمة البحريني.

وتُقام البطولة بنظام الدوري من مرحلة واحدة، على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة، إلى الدور نصف النهائي، الذي يُقام الخميس المقبل.

وتشهد الجولة الأولى إقامة 3 مواجهات، غداً، حيث يلتقي في الساعة 4:00 مساء الجزيرة مع الأهلي في المجموعة الأولى، فيما يلعب السالمية مع مضر في الـ6:00 ضمن المجموعة الثانية، وتختتم الجولة بمباراة «الكويت» ومسقط في الـ8:00.

وعشية بدء المنافسات، أكد مدير البطولة نواف الجريد، أن اللجنة المنظمة أنهت تحضيراتها كافة لأفضل انطلاقة، وقال: «نأمل بإقامة طيبة لأشقائنا من دول مجلس التعاون الخليجي، ونسعد بتواجدهم في بلد الصداقة والسلام، ونتوقع بطولة ناجحة تنظيمياً وفنياً، والجميع فائز ولا يوجد خاسر في لقاء الأشقاء».

وأشارالجريد إلى أن اللجنة المنظمة برئاسة نائب رئيس مجلس إدارة نادي الكويت بدر العصيمي، ذلّلت العقبات كافة، وهيّأت جميع السبل لضمان مشاركة ناجحة للأندية الخليجية، مضيفاً أن جميع اللجان العاملة على أهبّة الاستعداد لخدمة الأشقاء.

ومن جهته، قال رئيس جهاز اللعبة في «الأبيض»، هيثم الرشيدي إن «العميد» جاهز فنياً وبدنياً لخوض المنافسات، وقال: «تحضيراتنا في أفضل المراحل على المستويات كافة، وقد اختتم للتوّ المعسكر التدريبي لمدة 10 أيام في القاهرة، خضنا خلاله مباراتين، مع منتخب مصر للشباب ونادي سموحة، ورغم غياب 5 عناصر أساسية في الفريق لتواجدهم مع المنتخب، الذي شارك في دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي اختتمت أخيراً في الكويت، إلا أن المعسكر حقّق الأهداف الفنية المطلوبة».

وأكد الرشيدي أن «الكويت» يسعى للظفر باللقب، لأن البطولة تقام على أرضه وبين جماهيره، وقال: «نحن مطالبون بإسعاد الجمهور، خصوصاً وأن الفريق وصيف بطولة الأندية الآسيوية السابقة، ويضم في صفوفه عدداً من اللاعبين المتميزين، فضلاً عن ثلاثة محترفين، هم المونتنيغري فوك لازوفيتش، لاعب برقان، البرتغالي أنخل هرنانديز والقطري فرانكيس مارزو، الذي يعتبر لاعباً خليجياً، وعليه فإن المركز الأول هو هدفنا الوحيد في البطولة».