في المواجهة الثانية من نهائي «سوبرليغ» الخليج

«سلة الأبيض» يتطلّع لحسم اللقب أمام المنامة

«سلة الأبيض»
«سلة الأبيض»
تصغير
تكبير

يتطلّع «الكويت» إلى حسم لقب الدوري الآسيوي في كرة السلة لغرب آسيا، عن منطقة الخليج «سوبرليغ»، عندما يستضيف المنامة البحريني في الساعة 8:00 مساء اليوم الإثنين، على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله ضمن ثاني مباريات الدور النهائي.

وكان «الأبيض» حقّق فوزاً مستحقاً على مضيفه المنامة 86-74 في المباراة الأولى.

ويُقام الدور النهائي بنظام الـ «بلاي أوف» من ثلاث مواجهات، وفي حال فوز «العميد»، اليوم، يتوّج بطلاً عن المنطقة، أما في حال فوز المنامة، فستقام مباراة فاصلة في 6 مايو المقبل في العاصمة البحرينية.

وتأهل الفريقان بجدارة الى هذا الدور، في إعادة لنهائي النسخة الأولى العام الماضي، عندما فاز «الكويت» بانتصارين نظيفين، وتأهلا معاً الى النهائيات التي توّج المنامة بلقبها بعد تغلّبه على «الأبيض» نفسه في النهائي.

وتأهل «العميد» الى النهائي للموسم الثالث توالياً، بعد فوزه على كاظمة 101-87 و122-79، في الدور نصف النهائي.

في المقابل، بلغ المنامة النهائي على حساب مواطنه أيضاً المحرق بتغلّبه عليه 86-78 و98-88 ضمن نصف النهائي الآخر.

وتأهلت الفرق الثلاثة الأولى عن منطقة الخليج الى النهائيات مع الفرق الثلاثة الأولى أيضاً من منطقة الشام وإيران، فضلاً عن بطل الهند وكازاخستان.

ويسعى «الكويت» الى تجديد فوزه على ضيفه وحسم التتويج، للتفرّغ الى الدور النهائي من الدوري المحلي للدفاع عن اللقب بمواجهة القادسية، والذي سيقام بنظام الـ «بلاي أوف» من 5 مباريات على أن يكون بطلاً الفريق الفائز بثلاث مواجهات.

ويأمل مدرب «العميد»، الألماني بيتر شومرز تأكيد تفوّقه على المنامة في المباراة الثانية، لما يضمّ فريقه من لاعبين مميزين، إذ من المرجّح أن يعوّل على خدمات الشقيقين حمد ومحمد عدنان وتركي حمود وعمران جوهر وسهو السهو، فضلاً عن المحترفين الهاييتي كادي لالان، نجم المباراة الأولى بعدما أحرز الثنائية المزدوجة بواقع 14 نقطة و10 متابعات وتمريرتين حاسمتين، والأميركي ماركوس هانت، الذي سجّل 20 نقطة والأميركي أنتوني كار.

في المقابل، يسعى المنامة بقيادة المدرب اليوناني لينوس غافرييل، الى تعويض خسارته على أرضه والعودة بفوز لمعادلة النتيجة، وبالتالي خوض المواجهة الحاسمة في بلاده.

ويعتمد الفريق البحريني على لاعب الارتكاز الأميركي ديفن إيبانكس، الذي سجّل 23 نقطة في المباراة الأولى، ومواطنه سير دومينيك بوينتر (13 نقطة) ومحمد حمودة (12).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي