«الكويت» انفرد بالصدارة مُجدّداً... واليرموك عاد الى «الممتاز» رسمياً

«إهدار الفرص»... لا يُقلق معلول




لاعبو «الكويت» يحتفلون بـ «رجل المباراة» يوسف ناصر
لاعبو «الكويت» يحتفلون بـ «رجل المباراة» يوسف ناصر
تصغير
تكبير

واصل «الكويت» تفوقه على القادسية في منافسات الموسم الراهن، وألحق به الهزيمة الثالثة في المسابقات كافة.

وحقّق «الأبيض» فوزاً مستحقاً على «الأصفر» بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما على استاد جابر، السبت، ضمن الجولة الرابعة من مجموعة البطولة لـ «دوري زين» الممتاز.

ليستعيد الفائز الصدارة منفرداً بعدما حافظ على الفارق عن ملاحقه العربي، الذي هزم الفحيحيل بالنتيجة ذاتها في اليوم نفسه، إلى 3 نقاط (53 مقابل 50)، فيما بقي القادسية على نقاطه الـ 46 وتضاءلت آماله بالمنافسة على اللقب بصورة كبيرة.

وسجل يوسف ناصر هدفي الفوز لـ «الكويت» في الدقيقتين 6 و23 من ركلة جزاء.

وكان «الأبيض» تغلّب على القادسية مرتين هذا الموسم في القسم الثاني للمرحلة الأولى من «دوري زين» بهدف دون مقابل، وفي نصف نهائي كأس السوبر، فيما انتهى اللقاء الثالث في القسم الأول للدوري بالتعادل 1-1.

واعتبر مدرب «الكويت»، التونسي نبيل معلول، أن الفوز كان مهماً وجاء على منافس كبير ومحترم هو القادسية، مستدركاً بالقول: «ولكنها تبقى مجرد ثلاث نقاط ولازالت المنافسة موجودة وأمامنا مباراة أمام العربي التي ستحدد، ولو بنسبة قليلة مصير الدوري».

وأضاف معلول: «علينا أن نبقى محتفظين بتركيزنا، كما أن الانضباط والروح العالية للاعبين، كانتا من أهم الأسباب التي رجحت كفة الفريق، وأشكر اللاعبين على الروح التي يلعبون بها».

وحول إهدار الفريق لفرص كثيرة أمام «الأصفر»، رد معلول: «إهدار الفرص لا يقلقني ما يقلقني هو عدم وجود فرص وطالما كانت هناك فرص سأكون سعيداً».

وفي ختام منافسات الجولة، امس، حقق السالمية فوزه الأول على حساب مضيفه النصر 2-1 أمس.

سجل لـ«السماوي»، الذي رفع رصيده الى 28 نقطة، الغاني ابودو ايساكا (37 و 50)، فيما أحرز هانسيل زاباتا (12) هدف «العنابي» الذي تجمد رصيده عند 24 نقطة في قاع المجموعة.

من جهة أخرى، عاد اليرموك الى مصاف فرق الدوري الممتاز لكرة القدم في الموسم المقبل رسميًا بعد فوزه على الصليبخات بهدف نظيف امس ضمن الجولة الثامنة عشرة لـ»دوري زين» للدرجة الاولى لكرة القدم.

ورفع «ابناء مشرف» رصيدهم الى 30 نقطة من 14 مباراة في صدارة الترتيب وبفارق 4 نقاط عن التضامن الذي تعادل مع برقان 1-1 وتأجل تأهله باعتبار ان الساحل الثالث (21 نقطة) لديه مباراتين متبقيتين مقابل واحدة لـ«أزرق الفروانية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي