أكد النائب الثاني لرئيس غرفة التجارة والصناعة، فهد الجوعان، طيب العلاقات السياسية التي تجمع الكويت والبرازيل، لافتاً على هامش استقبال وفد اقتصادي برازيلي في الغرفة إلى الاهتمام الكبير بتوطيد العلاقات الافتصادية بين الجانبين على أعلى المستويات.

وأعرب الجوعان عن أمله في أن تكون هذه الزيارة نقطة انطلاق نحو تطوير العلاقات المشتركة لفتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي، وعن تقديره للحضور الكبير من الشركات الكويتية وعلى حرصها للالتقاء بنظرائها من الجانب البرازيلي بما يعكس أهمية العلاقات القائمة بين الطرفين.

وتابع أن ذلك يُشكّل رسالة مباشرة لبذل مزيد من الجهود في سبيل عقد شراكات استثمارية استراتيجية وزيادة حجم التبادل التجاري للوصول إلى المستوى المأمول، رغم ما يمر به العالم من تحديات بعد فترة جائحة «كوفيد 19».

وشدّد الجوعان على الأهمية الاقتصادية لوفد عالي المستوى في ظل الظروف التي يمر بها اقتصاد العالم، ما يُعد جهداً استثنائياً تجاه تعزيز التبادل التجاري في مختلف القطاعات بين الكويت والبرازيل.

ومن جانبه أكد رئيس الوفد البرازيلي، سكرتير الشؤون الإستراتيجية في المكتب الرئاسي البرازيلي الأدميرال فلافيو روشا، حرص حكومة بلاده على توثيق العلاقات الاقتصادية مع كل دول العالم، وأن ذلك يُشكّل أحد أعمدة التوجهات السياسية التي تنتهجها البرازيل، التي قامت بالكثير من التعديلات على القوانين التجارية والاستثمارية، بما يكفل الأمان للمستثمر الأجنبي وتيسير التعاملات التجارية، معرباً عن أمله في أن يسهم هذا اللقاء في تحقيق الأهداف المنشودة، وتحقيق شراكات اقتصادية استراتيجية بين البلدين الصديقين.

من جهة ثانية، قدّم مساعد المدير العام لتطوير الأعمال في هيئة تشجيع الاستثمار المباشر، محمد يوسف ملا يعقوب، شرحاً حول المناخ الاستثماري في الكويت، وبعض المميزات والحوافز التي تقدم للمستثمر الأجنبي.

بدوره أعرب مدير في الشؤون الدولية في غرفة التجارة العربية البرازيلية، رافاييل سوليميو، عن سعادته بزيارة الغرفة، معبّراً عن شكره لها على حُسن التنظيم، وارتياحه للعلاقات المتميزة القائمة بين البلدين والغرفتين، ومشدداً على أهمية إقامة الشراكات الاستثمارية بين أصحاب الأعمال من الجانبين، وفتح آفاق اقتصادية جديدة، خصوصاً في مجالات المواد الغذائية ومواد البناء، مضيفاً أن بعض أعضاء الوفد البرازيلي مهتمون بالتعامل مع الشركات الكويتية في مجال المنتجات البتروكيماوية.