وقّعت مذكرة تفاهم بشأنه مع «كوادرون» الهنغارية

«كيمز زاجل» نحو توطين «الأمن السيبراني»... في الكويت

تصغير
تكبير

- يوسف أحمد: الشركة تعمل لتعزيز معايير الأمان وضمان مرونة البنية التحتية الرقمية الكويتية
- بيتر جوليوس: قدّمنا خدمات ناجحة للقطاعين العام والخاص في الكويت منذ بدء عملياتنا قبل 8 سنوات

وقّعت شركة كيمز زاجل للاتصالات، وهي شركة تابعة لمجموعة كلام تيليكوم وشريك الحلول الرقمية الرائد في الكويت، مذكرة تفاهم وشراكة مع شركة الأمن السيبراني كوادرون، في حفل أقيم بمقر إقامة سفير هنغاريا لدى البلاد، على هامش الاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس السفارة الهنغارية والعلاقات الديبلوماسية في الكويت.

واستقطب الحدث ممثلين من الجهات الحكومية والشركات الكبرى، وجرت خلاله مناقشات حول متغيرات المشهد الرقمي في الأمن السيبراني وآخر تطورات الذكاء الاصطناعي.

حلول أمنية متقدمة

وذكرت «كيمز زاجل» أن هذا التعاون يؤكد التزام الشركة بتدعيم العلاقات والتعاون داخل مجتمع الأعمال المحلي، ويرسخ سعي الشركة المستمر لتعزيز الدعم الاستثنائي للشركاء أثناء اطلاعهم على أحدث التقنيات في الحلول الأمنية. وأضافت أن حضور العديد من الضيوف لكل من «زاجل كيمز» و«كوادرون» مع ممثلي سفارة هنغاريا، أمر يؤكد ويعزز تفاني الشركة في دعم وتقوية الابتكار والتقدم في بيئة الأعمال الكويتية.

وفي هذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لـ«كيمز زاجل» يوسف أحمد: «مع دخول عصر التحول الرقمي الحتمي، تواجه الحكومة الكويتية وقطاعات الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة عدداً متزايداً من التهديدات السيبرانية التي تتطلب استراتيجية دفاعية رادعة، حيث إن الاستثمار في الأمن السيبراني لم يعد ضرورة فقط بل استراتيجية حيوية ومهمة لحماية الأصول التجارية والوطنية للكويت».

وأضاف أحمد: «تمثل الشراكة بين (كيمز زاجل) مع (كوادرون) خطوة محورية نحو تزويد الشركات الكويتية والهيئات الحكومية بأحدث حلول الأمن السيبراني».

وأشار إلى أن «(كيمز زاجل) تهدف دائماً إلى تعزيز معايير الأمان وضمان مرونة البنية التحتية الرقمية في الكويت».

السوق الأوروبية

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لـ«كوادرون» بيتر جوليوس: «كشركة هنغارية، لدينا العديد من الخبراء والمراجع والخبرات في السوق الأوروبية، وفي الشرق الأوسط بدأنا عملياتنا في الكويت منذ 8 سنوات، وتعاقدنا بالفعل مع العديد من العملاء الرئيسيين في القطاعين الخاص والحكومي، وقدمنا الخدمات بنجاح».

وأضاف جوليوس: «يعد توقيع هذه الشراكة الاستراتيجية علامة فارقة في تأسيس وجودنا الدائم في السوق، ونحن متحمسون للفرص التي تجلبها شراكتنا مع (كيمز زاجل) ومستعدون لتزويد الشركات الرائدة والهيئات الحكومية في الكويت بأحدث حلول الأمن السيبراني التي تلبي الاحتياجات المتطورة لعملائها».

ضيافة ديبلوماسية سخية

ذكرت «كيمز زاجل» أن الحفل زاد إثراءً بالضيافة السخية من سفير هنغاريا لدى الكويت أندراش سابو، الذي استضاف عشاء هنغارياً تقليدياً لجميع الحضور، الذين استمتعوا بتذوق المأكولات الهنغارية الأصيلة احتفالاً بالذكرى الستين لتأسيس السفارة الهنغارية في الكويت، إضافة إلى جهود البلدين المشتركة لتعزيز الابتكار والتقدم عبر مختلف القطاعات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي