حقق «الكويت» والعربي انتصارين مهمين في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2022 لكرة القدم بعد تغلب الأول على مضيفه السيب العماني 2-1، والثاني على شباب الخليل الفلسطيني بهدف.

وفيما أنعش «الأبيض» آماله بالتأهل عن المجموعة الأولى، التي تقام منافساتها في عُمان، بعدما رفع رصيده الى 4 نقاط مقابل 3 للسيب، فإن «الأخضر» وضع قدماً في الدور المقبل بارتقائه الى النقطة السادسة من انتصارين متتالين ضمن المجموعة الثانية التي يستضيف منافساتها، تاركاً الخاسر على رصيد خالٍ.

ويلعب «الكويت» مباراته الأخيرة أمام جبلة السوري، فيما يلتقي العربي مع ظفار العماني، الثلاثاء.

في مباراة «الكويت» والسيب، أجرى مدرب الأول، محمد عبدالله، تغييرات على التشكيلة مقارنة بتلك التي تعادلت مع الأنصار اللبناني 1-1 في الافتتاح، فأشرك علي حسين وسامي الصانع والإسباني جاي ديمبلي ويوسف ناصر بدل الأسترالي ريان مكغوان وعبدالعزيز ناجي وإبراهيم كميل والكونغولي الديموقراطي ثيوميرسي مبوكاني.

وفقد «الكويت» جهود أحمد الزنكي مبكراً بخروجه مصاباً بعد 13 دقيقة ليلعب بدلاً منه عبدالله البريكي.

وأهدر علي البوسعيدي فرصة هدف بعدما تلقى كرة من عبدالعزيز المقبالي لكنه سدد خارج المرمى الخالي من الحارس ضاري العتيبي (19).

وبالطريقة ذاتها، أضاع التونسي طه ياسين فرصة لـ«الكويت» لكن بعد عرقلة واضحة قبلها على يوسف ناصر لم يحتسبها الحكم الصيني تشي زهانغ (22).

وأنقذ العتيبي تسديدة باسل الرواحي من زاوية ضيقة وسط أفضلية واضحة للضيف (28).

وسدد أرشد العلوي من مسافة بعيدة ومرت كرته قرب القائم الأيمن لمرمى العتيبي (41).

وعلى عكس المجريات، تمكن «الأبيض» من التقدم بعد تمريرة من البريكي الى يوسف المنفرد والذي تأخر بالتسديد ليبعد دفاع السيب الكرة فتتهيأ للخنيسي الذي تابعها مباشرة في الشباك (45+1).

ونجح السيب في معادلة الأرقام بعد عرضية باسل الرواحي تابعها محسن الغسّاني برأسه وسط الدفاع على يسار العتيبي (45+5).

بدأ السيب الشوط الثاني ضاغطاً وسط تراجع «الكويت» وسدد أحمد السيابي كرة رأسية في الشباك الخارجية (57).

ونجح «العميد» في التسجيل من هجمة نادرة أحدثت دربكة أمام المرمى أنهاها فهد حمود في الشباك (63).

ولعب إبراهيم كميل بدل ناصر، قبل أن يدخل شريدة الشريدة ويوسف الخبيزي مكان طلال الفاضل والبريكي بهدف إغلاق الوسط.

وفي المباراة الثاني على استاد نادي الكويت، أنهى العربي الشوط الأول متقدماً على شباب الخليل بهدف السنغالي ابلاي مبينجيو بعد مجهود رائع من علي خلف (34)، لكن أداءه تراجع في الشوط الثاني تاركاً المجال أمام الضيف لمحاولة ادراك التعادل.

«الآسيوي» يرفض احتجاج الرفاع
كشف النادي العربي أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رفض رسمياً الاحتجاج الذي تقدم به نادي الرفاع البحريني بداعي عدم قانونية تسجيل عدد من لاعبي «الأخضر»، مؤكداً سلامة موقفه القانوني في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الافتتاحية للمجموعة الثانية من كأس الاتحاد الآسيوي وانتهت بفوز العربي 3-2.

ووفقاً لوسائل إعلام بحرينية، فإن من بين الأسماء التي احتج عليها الرفاع، بدر طارق الذي كان مُعاراً، في الموسم الراهن، لنادي الشباب وشارك في الشوط الثاني من المباراة قبل ان يسجل هدف الفوز.