أكد الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الشخصية والرقمية في بنك بوبيان، عبدالله التويجري، أهمية حملة «لنكن على دراية» التوعوية، والتي تهدف إلى رفع درجة الوعي بأهمية التعامل مع مختلف الخدمات والمنتجات المصرفية، والتحذير من المخاطر التي يمكن أن تحيط بها بسبب قيام البعض بأنشطة غير قانونية وغير شرعية.

ونوه التويجري إلى أهمية الدور الذي يلعبه بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت والبنوك المحلية، للتوعية بمختلف الأنشطة والعمليات المصرفية، وعملهم على إنجاح الحملة بكل تفاصيلها على مدار عام كامل.

وأشاد بإطلاق فعاليات «لنكن على دراية» للعام الثاني، والتي تهدف إلى نشر الثقافة المالية لدى أوسع شريحة من المجتمع، وزيادة الوعي لدى الجمهور بدور القطاع المصرفي، وكيفية الاستفادة من الخدمات المتنوعة التي تقدمها البنوك على الوجه الأمثل، في ظل زيادة التحديات نتيجة التطورات التى يشهدها العالم على جميع المستويات، وهو ما يزيد من أهمية دور البنوك في زيادة الثقافة والوعي المصرفي.

وشدد التويجري على أهمية مثل هذه الحملات التي تعتبر وسيلة مهمة لتوعية عملاء البنوك بحقوقهم، خصوصاً وأن الحملة ستتطرق على مدار عام كامل إلى التعريف بدور البنوك كوسيط مالي، وأهمية الادخار والاستثمار وكيفية الاستفادة من المنتجات التي تقدمها في هذا المجال، إلى جانب التوعية بحقوق العميل عند الحصول على التمويل الشخصي.

ولفت إلى أن الحملة تشمل التوعية بالخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة، وآلية تقديم الشكاوى في شأن الخدمات المصرفية، والبطاقات المصرفية المتنوعة، وأهم الخطوات الواجب اتباعها لتجنب التعرض لعمليات الاحتيال، والتوعية بمخاطر ما يعرف بتكييش القروض والاستثمارات عالية المخاطر وغيرها من الموضوعات المهمة.

وذكر التويجري أن الحملة توظف الكثير من الوسائل والقنوات، إذ تشتمل على فيديوهات توعوية وتصريحات صحافية ومواد تعريفية، عبر كل قنوات التواصل، خصوصاً القنوات الرقمية وحسابات «المركزي» والبنوك الكويتية واتحاد المصارف على منصات التواصل الاجتماعي، وفروع البنوك، وغيرها من نقاط التواصل مع الجمهور بما يضمن أوسع انتشار لرسالة الحملة، وتفاعل الجمهور معها.

ويأتي ذلك في وقت نجحت «لنكن على دراية» في عامها الأول بالوصول إلى شريحة واسعة من الجمهور، إذ وصل عدد المشاهدات إلى نحو 100 مليون مشاهدة من خلال منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وسط تعاون الكثير من الجهات ومن بينها وزارتي الإعلام والداخلية وهيئة أسواق المال ووحدات الجهاز المصرفي الكويتي وغيرها.