أكد سفير الكويت المعيّن لدى جمهورية طاجيكستان، محمد راشد العميري، والسفير الطاجيكي خسرو ناظري، أهمية الاستفادة من الآليات القائمة لتعزيز التعاون الثنائي بين الكويت وطاجيكستان، وفي مقدمتها اللجنة الحكومية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والفني، فضلاً عن المشاورات السياسية بين البلدين، بما يسهم في توسيع الشراكة القائمة والارتقاء بها إلى مستويات أرحب تخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها السفير العميري، إلى سفارة طاجيكستان لدى الكويت، حيث التقى السفير الطاجيكي خسرو ناظري، في إطار تعزيز التواصل والتنسيق بين البلدين الصديقين.
وشهد اللقاء تبادلاً مستفيضاً لوجهات النظر حول واقع العلاقات الثنائية وآفاق تطويرها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والعلمية والفنية، إلى جانب بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وخلال اللقاء، هنأ السفير خسرو ناظري السفير محمد راشد العميري، بمناسبة تعيينه سفيراً للكويت لدى جمهورية طاجيكستان، متمنياً له التوفيق والنجاح في أداء مهامه الدبلوماسية الجديدة.
يذكر أن هذا التعيين يكتسب أهمية خاصة، إذ يعد العميري أول سفير للكويت لدى جمهورية طاجيكستان يباشر مهامه بصفة مقيم في العاصمة دوشنبه، في خطوة تعكس حرص البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير أطر التعاون المشترك في مختلف المجالات.