يلتقي «الكويت» مع الجزيرة الإماراتي في الساعة 7:00 مساء اليوم، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس النسخة الـ38 لكرة اليد، والتي تستضيفها نادي الكويت حتى 12 يونيو الجاري، على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يلعب مسقط العماني مع الأهلي القطري في الـ5:00.

وكانت انطلاقة البطولة، أمس، شهدت فوز الأهلي على الجزيرة 28-26، ليحصل الفائز على نقطتين، فيما بقي الخاسر من دون نقاط. وفي المجموعة الثانية، أمس، خسر السالمية أمام مضر السعودي 21-26، ليحصد الأخير أول نقطتين، في حين ظل «السماوي» بلا نقاط.

هذا، وأشاد رئيس الاتحاد الإماراتي للعبة عضو اللجنة الفنية للبطولة نبيل عاشور، بتعاون رؤساء الوفود والأجهزة الإدارية والفنية التي شاركت في الاجتماع الفني للبطولة.

وقال: «تم شرح نظام البطولة خلال الاجتماع الفني، والآلية التي تم خلالها توزيع الفرق في جدول المباريات، فضلاً عن الاتفاق على ألوان القمصان التي سترتديها الأندية المشاركة في المباريات كافة، وقد كان التوافق السمة العامة للاجتماع».

وشدّد على أنه لا يوجد خاسر بين الأشقاء في بلد «الصداقة والسلام».

وأكّد عاشور أن البطولة ستشهد منافسة كبيرة على اللقب، متوقعاً تقديم مستويات متميزة في مراحل المسابقة كافة، لافتاً الى أن هناك أسباباً عدة وراء تلك التوقعات، أبرزها أن الأندية تشارك في البطولة بعد توقفها بسبب تداعيات جائحة «كورونا»، وتسعى إلى التتويج بأول لقب خليجي بعد غياب أكثر من 5 سنوات، كما أن غالبية الأندية ستشارك في البطولة الآسيوية، التي تنطلق في الهند يوم 18 الجاري، لذا تأمل أن تكون في أفضل جهوزية فنية وبدنية ممكنة عبر البطولة الخليجية، فضلاً عن مشاركة محترفين أجانب فيها، مما يسهم في الارتقاء بالمستوى الفني، الذي سيكون عامل جذب لمحبي كرة اليد.

معلوم أنّ بطل النسخة الماضية هو الغرافة القطري بفوزه على مواطنه الريان ليتوّج باللقب للمرة الاولى في تاريخه.