أشادت جمعية المعلمين الكويتية بأولى الخطوات الإيجابية لوزارة التربية نحو حل مشكلة نقص العمالة، والتي سبق أن تعهدت بإنهائها قبل بدء العام الدراسي الجديد، وهو الأمر الذي طالبت به الجمعية وتابعته خلال الفترة الماضية مع مسؤولي الوزارة.

وفي بيان لها، لفتت الجمعية إلى ضرورة أن تعمل الوزارة على تهيئة الأجواء المناسبة لأهل الميدان، من خلال توفير كافة المتطلبات والاحتياجات للإدارات المدرسية خاصة فيما يتعلق بحسم قضية النقص في العمالة أو الاستعانة بعمالة خارجية، وهي القضية التي شكلت هاجسا مقلقا لأهل الميدان بشكل عام.

وقالت الجمعية إنها ستتابع مع قيادي الوزارة هذا الملف للانتهاء منه قبل بدء العام الدراسي مع بقية الاستعدادات الأخرى لتوفير بيئة تربوية وتعليمية تساهم في تطوير التعليم.

ورفعت جمعية المعلمين إلى وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي المضف الشكوى المقدمة من بعض مدارس منطقة الفروانية التعليمية بخصوص عدم وجود ضباط أمن .


وطالبت الجمعية بسرعة التجاوب مع الشكوى وتوفير حراس أمن لتلك المدارس خاصة مع بدء العطلة الصيفية والتي تعرض تلك المدارس للخطر.

من ناحية أخرى قال عضو مجلس إدارة جمعية المعلمين الكويتية الدكتور منصور العبدلي بأن الجمعية تعمل حاليا على توفير وتقديم خدمات وخصومات ومميزات وعروض خاصة لأعضائها من المعلمين والمعلمات خلال العطلة الصيفية مع الشركات والمؤسسات المختلفة في المجالات المختلفة والتي من ضمنها فنادق وأندية رياضية وشاليهات وأندية صحية وأكاديميات مختلفة وغيرها من المؤسسات التي تقدم الخدمات المتنوعة.