نعى النائب مسلم البراك الدكتور أحمد الخطيب مستذكرا مناقبه.

وقال البراك في بيان النعي: «مات أحمد الخطيب الثائر.. مات أحمد الخطيب المناضل.. مات أحمد الخطيب السياسي ورجل الدولة الذي شارك بكل شرف وأمانة في إصدار الدستور من خلال المجلس التأسيسي ولجنة إعداد الدستور.. مات أحمد الخطيب المفوه الذي ظل طوال حياته يدعو للحريات العامة في وطن النهار ووطن الزمن الجميل الذي ساهم بنشره في ربوع هذا الوطن».

وأضاف: «مات العروبي أحد أبرز زعماء القوميين العرب ولكن لن يموت تاريخه،، دفن صباح هذا اليوم جسده الطاهر في تراب الكويت التي عشقها. سيكون بإذن الله معلما للأجيال القادمة التي ستذكر تاريخه المضيء الداعي للديموقراطية والحرية ومضامين الدستور وعلى رأسها العدالة الاجتماعية».

وقال: "رحم الله الدكتور أحمد الخطيب الذي جمع بين الحالة الثورية النضالية وبين الحالة التنموية وجمع بين الحالة الاحتجاجية وحالة البناء والمبادرة والإنجاز ... فإلى جنات الخلد بإذن الله أيها الرمز الوطني العظيم. أنعيك لأني عرفت فيك حب الإيثار والصمود ونكران الذات. وعرفت فيك الوفاء وحرصك على التواصل مع جميع فئات أبناء الشعب الكويتي وحرصك أيها الرمز الكبير على التواصل معنا ونحن في المنفى وكنا نعتبر اتصالك وحديثك نوعا من العزاء والاطمئنان بعد الله لنفوسنا المتعبة.

وتابع البراك: «رحم الله الدكتور أحمد الخطيب وأسكنه فسيح جناته وجزاه الله عن الشعب الكويتي خير الجزاء، وعزائي لأسرته الكريمة ورفيقة دربه الفاضلة وبناته الفاضلات وأحفاده الكرام أسأل الله أن يلهمهم وكل أبناء الشعب الكويتي الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه راجعون».