No Script

حروف باسمة

أقبل العيد نشيداً في ثغور باسمة

تصغير
تكبير

اليوم هو يوم مبارك يمتلئ بالخير نفحاته طيبة وإشراقاته خلاقة يهلّ على المسلمين في أصقاع الدنيا، والحجيج يكبّرون ويلبون ويتضرعون بالخير والسداد.
ما أجمله من عيد ولأهل هذه الديرة الحبيبة تراث جميل في ذكرى عيد الأضحى وفي يوم عرفة عند زوال الشمس تشير الأم الى أبنائها ان يهدأوا ويسكنوا قليلاً، حتى يشترك الجميع في وقت الوقوف بعرفة مع الحجاج في ابتهالاتهم وتضرعاتهم.
ما أجمله من تراث


وما أطيبه من عَبق
وحينما يأتي يوم العيد فإن الأهل يشتركون في ذلك اليوم بعادات تجمعهم جميعاً، وكأن البيوت كلها في ذلك الوقت بيت واحد حيث تقوم الأم بتجهيز ريوق العيد، فيمتزج عبق هيل الريوق ببخور الديوانية التي يستقبل بها الأب المهنئين من الاهل والجيران وكأن الفريج في هذا اليوم بيت واحد.
ما أجملها من وحدة وما أحسنها من سمة وما أبهاها من صفة.
إنهم جميعاً يتجاذبون أطراف الأحاديث وجهاً لوجه، وتتحد أيديهم في المصافحة وتقترب قلوبهم بعضاً إلى بعض بالود في استقرار وهدوء وسكينة.
يا ليتنا نطبق هذا التراث في أيامنا هذه، ونحيي هذه الذكرى ونؤجل «السوشيال ميديا»، ولو في يوم العيد فقط لنخلد عبق الآباء والأجداد ويقترب بعضنا من بعض.
هنيئاً للذين يتمسكون بتراث آبائهم وأجدادهم،ولايزالون يذكرون هذا العبق فتفتح ديوانياتهم صباح اليوم حيث يستقبلون الأحبة والجيران ويستذكرون تراثهم الخالد.
عزيزي القارئ
اليوم نحتفل بعيد الأضحى المبارك... وجموع الحجاج يؤدون أعمالهم فماذا عسانا ان نطلب من حجاج بيت الله الحرام؟ ان يطلبوا لنا أثناء أداء مناسكهم المباركة.
نرجو منهم اذا وقفوا على صعيد عرفات ان يبتهلوا لنا بأن يوحد الله قلوبنا، ويجعل أبناء هذه الديرة وحدة واحدة يشد أزر بعضهم بعضاً من أجل التطور والازدهار.
نرجو منهم إذا نحروا الأضاحي ان يبتهلوا لأهل هذه الديرة العزيزة... ان ينحروا جميع سمات الحقد والحسد والضغينة والبغضاء والسمات المذمومة، كي تذهب أدراج الرياح وتكون ديرتنا الجميلة تزهر بالقلوب الصافية والأذهان الوقادة والنظر الحسن والسمع الجميل الذي يشير الى الخير والعمل الصالح.
ونرجو منهم إذا طافوا حول بيت الله الحرام ورفعوا أكف الضراعة للباري الكريم ان يأملوا لأهل هذه الديرة المشرقة بأن يشمروا سواعد الجد في العمل في مختلف ميادينه، من علم وثقافة وفن وأدب كي يساهموا في بناء صرح أمهم الكويت.
عيد مبارك سعيد على جميع المسلمين في أنحاء المعمورة وعلى أهل هذه الديرة الطيبة بالخير واليمن والاقبال.
أقبل العيد نشيداً
في ثغور باسمة
يملأ الأفق سناءً
لقلوب حالمة

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي