الأمم المتحدة تدعو الليبيين إلى العودة للعملية السياسية

No Image
تصغير
تكبير

دعت بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم السبت، جميع الليبيين الى العودة للعملية السياسة محذرة من توسع انتهاكات حقوق الانسان.
وقالت البعثة في بيان ان ليبيا تشهد تحولا لافتا في الاحداث يؤكد الحاجة الملحة للعودة الى عملية سياسية شاملة من شأنها ان تلبي تطلعات الشعب الليبي الى حكومة تمثله بشكل دائم.
وحثت جميع الاطراف الليبية على «التزام الهدوء» وتطبيق سيادة القانون والحفاظ على حقوق جميع الليبيين في التعبير السلمي عن ارائهم.


واشارت البعثة الى زيادة التقارير فيما يخص انتهاكات حقوق الانسان بما في ذلك الاعتقال التعسفي والاحتجاز والقيود المفروضة على حرية التنقل والتعبير وكذلك الحق في التجمع السلمي والاحتجاج.
واعربت عن قلقها إزاء استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين في طرابلس وكذلك الاعتقال التعسفي لعدد من المدنيين والانتهاكات والتجاوزات المستمرة لحقوق الإنسان في (سرت).
وأوضحت البعثة ان هذه الانتهاكات تشمل مقتل مدني والاعتقال التعسفي لعدد آخر من المدنيين والدخول القسري وغير القانوني إلى الممتلكات الخاصة.
وحذرت من أن الاستخدام الواسع لخطاب الكراهية والتحريض على العنف يهدف إلى زيادة الفرقة بين الليبيين وتعميق الاستقطاب وتمزيق النسيج الاجتماعي في ليبيا على حساب الحل السياسي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي