«الجنايات» برّأت بائع خضار من هتك عرض حدث

u0644u0648u0644u0648u0629 u064au0639u0642u0648u0628
لولوة يعقوب
تصغير
تكبير
قضت محكمة الجنايات برئاسة المستشار عماد المنديل ببراءة بائع خضار من هتك عرض «حدث» عن طريق التهديد.

وتتلخص تفاصيل الواقعة في ما شهد به والد المجني عليه أنه علم من نجله بقيام المتهم بهتك عرضه تحت التهديد لدى تردده عليه في المحل الذي يعمل به لشراء احتياجات أسرته.


كما شهد أحد الزبائن أنه بتاريخ «الواقعة تصادف مروره على المحل الذي يعمل به المتهم فشاهده والمجني عليه في الجزء الخلفي منه وبدت على المتهم علامات الارتباك لرؤيته».

وحضرت المحامية لولوة يعقوب القلاف مع المتهم وأبدت دفاعها ودفوعها بانتفاء أركان الجريمة كافة بشقيها المادي والمعنوي وبانتفاء استخدام القوة والتهديد بحق موكلها.

وأضافت القلاف: «ان التقارير الطبية لاسيما قسم التحليل الجنائي (إدارة الاستعراف) والتي جاءت سلباً تثبت عدم حدوث الواقعة»، مؤكداً بتناقض أقوال شهود الاثبات وطالبت بالبراءة واستعمال أقل العقوبة بحق المتهم.


... و«الاستئناف» برّأت متهمين من التعاطي والاستهتار

| كتب أحمد لازم |

أيدت محكمة الاستئناف برئاسة المستشار عادل الهويدي حكم محكمة أول درجة القاضي ببراءة مواطنين من تهمة تعاطي الحشيش وقيادة مركبة باستهتار تحت تأثير المخدرات.

وفي التفاصيل فيما أقر به الضابط وأثناء قيامه بجولة تفقدية في منطقة سعد العبدالله برفقة زميله (وكيل عريف) شاهدا المتهمين يسيران باستهتار ورعونة ويستعرضان بالمركبة في الشارع فتم استيقافهما وتبين أنهما لا يحملان إثبات هوية وكانا بحال غير طبيعية وأحدهما على لباسه آثار دماء وبجوارهما سكين داخل المركبة فطلبا منهما الهبوط منها والصعود في الدورية، إلا أن المتهم الثاني قاوم ورفض صعود الدورية فتمت السيطرة عليه وبتفتيشه لم يعثر معه على شيء في ملابسه ووجدت معه حقيبة عثر في داخلها على حقيبة صغيرة بها حبوب مشتبه بها وورق رشيد وبتفتيش سيارته وزميله وجد فيها كيس نايلون يحوي مادة يشتبه أنها مخدرة، فتمت إحالتهما والمضبوطات لجهة الاختصاص وأقر المتهمان بحيازة المضبوطات بقصد التعاطي.

وحضر أمام محكمة الاستئناف المحامي محمد الماجدي وطلب برفض استئناف النيابة العامة وتأييد حكم محكمة أول درجة، مؤكداً ببطلان الاستيقاف لانتفاء شروطه ومبرراته وبطلان ما ترتب عليه من إجراءات لابتنائهما على استيقاف باطل ولحصولهما بغير اذن من سلطات التحقيق وفي غير حال من حالات التلبس.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي