عبدالعزيز المسلم: سنُقدّم المسرحية وفق معايير عالمية مبتكرة

«ساحرة الشمال» تستقطب محبيها في الكويت والخليج ... لعرضها في «الفطر»

تصغير
تكبير

- المسرح مسؤولية مجتمعية لغرس القيم الإنسانية والأخلاقية
- مليونا دولار... الكلفة الأولية لإنتاج هذا العمل

فيما كشف الغطاء عن أن مسرحية «ساحرة الشمال» تحمل بين طياتها الترفيه والكوميديا والقيم الإنسانية والأخلاقية من خلال قصة حقيقية مأخوذة من تراث شبه الجزيرة العربية، أعرب الفنان الدكتور عبدالعزيز المسلم عن سعادته لإقبال الجمهور من داخل الكويت وخارجها على شباك التذاكر لحجز مقاعدهم، تمهيداً لعرضها على خشبة مسرح نادي القادسية في إجازة عيد الفطر السعيد، مشيراً إلى أن المسرح يتسع إلى 1200 شخص.

كما عبّر المسلم عن فخره واعتزازه بهذا الإقبال الجماهيري، واصفاً الأمر بأنه تتويج حقيقي لمشواره في مسرح الرعب الكوميدي الذي أسّسه في العام 1988، ومازال يحظى بشغف الجمهور حتى يومنا هذا.

«محتوى نافع»

ولم يُخفِ المسلم حلمه الدائم عند كل عرض مسرحي، بأن يحمل للناس ما يسعدهم من محتوى نافع وفن راقٍ، وإضافة فنية جميلة لعالم المسرح.

وزاد قائلاً: «المسرح هو إحدى بوابات الثقافة، ومسؤولية مجتمعية لغرس القيم الإنسانية، ومقومات التنمية المستدامة، بالإضافة إلى المساهمة في بناء الإنسان ليواجه التحديات العالمية في كل المجالات».

ولفت إلى أنه يؤمن بأن الفن المسرحي المعاصر يُساهم بشكل كبير في تطوّر الفرد والمجتمع، «وبحمدالله فإن جمهوري الراقي والمثقف على ثقة وحب بما قدمته لهم طوال مسيرتي المسرحية، عبر الكثير من الأعمال التي لاتزال راسخة في أذهانهم، مثل (هالو بانكوك) و(عبيد بالتجنيد) و(البيت المسكون) و(مصاص الدماء) وصولاً إلى مسرحية (السحر الأسود) التي قدمت بنجاح كبير في الكويت وقطر وفي موسم الرياض وَوصِفت بالعالمية».

«الريادة في الرعب»

وأكمل المسلم: «نظراً للريادة في تأسيسي لمسرح الرعب بالعالم، والإقبال الجماهيري الكبير عليه في الكويت والسعودية وباقي دول الخليج، فقد كُلفت من قبل هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية الشقيقة ممثلة برئيسها المستشار تركي آل الشيخ لصناعة مسرحية رعب عالمية من تراث شبه الجزيرة العربية، لعرضها في (جولة المملكة) ما شجعني على أن أقدم هذا الإنتاج الضخم الذي تخطّت ميزانيته الأولية مليوني دولار، واستخدام (الهولوغرام) وتقنيات أخرى جديدة لم تستخدم من قبل في مسارح الشرق الأوسط والعالم العربي، حيث سنقدم المسرحية وفق معايير عالمية مبتكرة».

«البيت المهجور»

أفصح المسلم عن أن «ساحرة الشمال» تدور أحداثها في إطار من الغموض والرعب، حيث تعود بنا إلى مطلع القرن التاسع عشر، لتضيء على قصة ساحرة وزوجها الغامض، عاشا في بيت لايزال مهجوراً منذ أكثر من مئة عام، بإحدى القرى في شبه الجزيرة العربية، ومات كلاهما من دون أن يجدوا لهما قبراً.

فريق العمل

المسرحية من تأليف وإخراج عبدالعزيز المسلم الذي تكفّل أيضاً بتصميم الخدع البصرية والفنية، مخرج منفذ عبدالله المسلم، كلمات الأغاني للشاعر ساهر، والصياغة الفنية للشاعر سامي العلي، فيما الألحان وتوزيع الأغاني لعادل الفرحان وذلك بمشاركة الأوركسترا الروسية والأوركسترا البلغارية.

ويأتي تصميم الديكورات للدكتور فهد المذن، والأزياء التراثية لحصة العباد، بينما تتم مراجعة اللهجة الكويتية من قبل خالد الرشيد، ومراجعة اللهجة النجدية من عبدالرحمن الصالحي من السعودية.

الموسيقى التصويرية للملحن أحمد عبدالهادي، والمؤثرات الصوتية لمهندس الصوت عبدالله المرزوقي، وتصميم تقنيات الإضاءة والصوت لمجموعة السلام الإعلامية، أما تقنيات ثلاثية الأبعاد الجديدة فهي من تصميم المهندس علي رضا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي