أفضل بنك إسلامي بالكويت وتركيا وأفضل صفقة مالية هجينة

«بيتك» يتوّج بـ 3 جوائز مرموقة من «IFN»

تصغير
تكبير

- الجوائز تؤكد مكانة «بيتك» الرفيعة وقدراته المتنوعة وجودة علامته التجارية

نالت مجموعة بيت التمويل الكويتي «بيتك» 3 جوائز من مجموعة التمويل الإسلامي (إسلاميك فايننس نيوز) العالمية (IFN) عبر إصدارها المعروف مجلة أخبار التمويل الإسلامي (Islamic Finance News).

وفازت مجموعة «بيتك» بجائزة أفضل بنك إسلامي في الكويت لعام 2023، وأفضل بنك إسلامي في تركيا عن أداء وانجازات «بيتك- تركيا» فى عام 2023، وأفضل صفقة مالية هجينة لـشركة «بيتك كابيتال» الذراع الاستثمارية للمجموعة، عن صفقة صكوك هجينة لـشركة «تنمية طاقة عمان» بقيمة مليار دولار.

وذكر البنك في بيان، أن هذا الاعتراف يعزز سجل «بيتك» في حصد الجوائز الدولية الكبرى من الجهات العالمية المرموقة، التي بلغ عددها العام الماضي أكثر من 26 جائزة كبرى على مستوى الكويت والبنوك الإسلامية.

ولفت إلى أنها تؤكد المكانة الرفيعة والقدرات المتنوعة وجودة العلامة التجارية والأداء التشغيلي القوي، وما تضيفه مجموعة «بيتك» من تميز الى صناعة الصيرفة الإسلامية.

وبيّن أن الجوائز جاءت بناء على استفتاء أجرته مجلة أخبار التمويل الإسلامي بمشاركة مؤسسات مالية إسلامية وتقليدية ومستثمرين وممثلي حكومات من جميع أنحاء العالم.

وتسلم جوائز «بيتك» في حفل الجوائز الذي أقيم في دبي، نائب المدير العام للعلاقات العامة والإعلام في «بيتك» يوسف الرويح، ونائب رئيس الخدمات الاستثمارية المصرفية في شركة «بيتك كابيتال»، الذراع الاستثمارية لمجموعة «بيتك» خالد الشامي، ومدير الموارد البشرية في «بيتك- تركيا» سامح سل، ونائب رئيس التواصل المؤسسي في «بيتك- تركيا»، فاتح كامازوغلو.

وأوضح «بيتك» أن هذه الجوائز تؤكد العمل المنهجي والمتكامل الذي ينظم أداء المجموعة، وتعبر عن مدى التنسيق والتعاون بين وحداتها، وقدراتها على تحقيق نمو وتوسع، وتقديم إضافات نوعية مهمة في أعمالها، سواء في السوق الكويتي او التركي وبقية البلدان التي تعمل بها.

وأضاف أن هذه الجوائز المتنوعة تعد حافزاً لمزيد من الإنجاز والنجاح بشكل يتناسب مع الاهتمام الذي يحظى به «بيتك» من مختلف الجهات والهيئات والمؤسسات العالمية.

وأشار «بيتك» إلى أنه يولي في هذه المرحلة أهمية كبرى للإنجاز النوعي والجودة وحسن إدارة الإمكانات، والاستفادة القصوى من القدرات البشرية والمادية والعمل المتكامل، ما جعل البنك محط تقدير ومتابعة من المؤسسات والهيئات المعنية بمتابعة أعمال البنوك عامة والبنوك الإسلامية بشكل خاص.

وتابع أن «بيتك» يدرك أن تواجده واستمرارية أعماله في مجالات وأسواق متعددة يعطيه ميزة مهمة، لهذا يركز البنك على الارتقاء بمستوى الخدمة ومؤشرات الأداء وعناصر الجودة في المجموعة، واعتماد معايير عالمية في كل جوانب العمل، ليكون بين مصاف البنوك العالمية الكبرى.

ونوه إلى أهمية العنصر البشري في تحقيق النجاح، حيث يعمد «بيتك» دوماً إلى بناء قاعدة من الخبرات والقدرات البشرية المتميزة، وتدعيمها بقدرات وطاقات جديدة وتطويرها من خلال تدريب مكثف.

وبيّن أن «بيتك» نجح في تقديم منظومة متكاملة من الخدمات التقنية والتمويلية والمصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة، لبّت طموحات عملائه وتوقعاتهم واستطاع أن يحقق مواءمة بين الالتزام بالقواعد والتطبيقات الشرعية التي تعد أحد أهم أسس العمل، وبين أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا العمل المصرفي، وهذا الأمر رسخ دعائم استدامة نمو صناعة التمويل الإسلامي في الكويت وحول العالم، وأبرز دوره كرائد الصناعة.

وأكد البنك أنه يمتلك خبرات واسعة في العمل المصرفي الإسلامي وترتيب كبرى الصفقات، وكذلك قيادة تمويل مشاريع تنموية عملاقة في مجال البنى التحتية، بما يغطي العديد من القطاعات الحيوية ويساهم بدفع عجلة الاقتصاد في البلدان التي يعمل فيها.

وأشار الى مواصلة «بيتك» العمل وفق الخطط الموضوعة في كل الأسواق، مع التركيز على السوق الكويتي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي