No Script

«تسلا» تعتزم تسريح قرابة 2700 عامل بمصنعها في تكساس

مصنع «تسلا» في أوستن بولاية تكساس
مصنع «تسلا» في أوستن بولاية تكساس
تصغير
تكبير

تعتزم شركة «تسلا» تسريح قرابة 2700 موظف في يونيو من عمال مصنعها في أوستن، عاصمة ولاية تكساس الأميركية، بحسب إشعار حصلت عليه وسائل إعلام متعددة يوم أمس الثلاثاء.

ووفقا للإشعار، المعروف باسم «تعديل وإعادة تدريب العمال»، ستقوم «تسلا» بتسريح دائم لـ2688 موظفا في مصنعها غيغافاكتوري في أوستن خلال فترة مدتها 14 يوم تبدأ في 14 يونيو.

وأرسلت «تسلا» الإشعار إلى لجنة القوى العاملة في تكساس وعمدة أوستن كيرك واتسون يوم الاثنين.

واستدعت الشركة قرابة 4 آلاف شاحنة إلكترونية الأسبوع الماضي بسبب مشكلة في دواسة الوقود يمكن أن تزيد من خطر وقوع حوادث. ويشمل ذلك جميع الشاحنات التي باعتها منذ طرح الشاحنة في السوق في نوفمبر.

وأرسلت «تسلا» إشعار «تعديل وإعادة تدريب العمال» إلى دائرة العمل بولاية نيويورك قبل أيام، قائلة إنها ستلغي 285 وظيفة في بوفالو بنيويورك.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أخبرت الشركة موظفيها أنها ستسرح «أكثر من 10 في المئة» من قوتها العاملة العالمية، مما قد يؤثر على أكثر من 14 ألف شخص.

وجاءت هذه الأنباء بعد أن أعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائية عن أول انخفاض سنوي في المبيعات منذ عام 2020.

كما حذرت الشركة من أن نمو المبيعات قد يكون «أقل بشكل ملحوظ» خلال عام 2024 من هدفها المعلن المتمثل في تحقيق نمو بنسبة 50 في المئة كل عام.

وبموجب قانون «تعديل وإعادة تدريب العمال»، وهو قانون عمل أميركي، يتعين على الشركات التي تضم 100 موظف أو أكثر أن تقدم إشعارا قبل 60 يوما من تنفيذ عمليات الإغلاق أو التسريح الجماعي للعمال.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي