No Script

خلال معرض «3+1» بمشاركة 4 فنانين

«الموناليزا» و«فيروز» تألقتا تشكيلياً... في «قاعة بوشهري للفنون»

تصغير
تكبير

«1+3»... هو عنوان المعرض الذي أُقيم أمس، في «قاعة بوشهري للفنون»، والذي ضمّ عدداً من اللوحات الفنية لأربعة فنانين تشكيليين هم: عباس يوسف، وسيد حسن الساري، ومحمد المهدي وعبدالله العتيبي.

وأضاءت اللوحات المعروضة على خيالات رساميها، الذين أبدعوا في تقديم أعمالهم برؤى جديدة، مثل لوحة «الموناليزا» للفنان العالمي ليوناردو دافينشي، والتي أعاد رسمها الفنان محمد المهدي بأسلوبه الخاص، وكذلك لوحة فنية لفيروز قدمها الفنان سيد حسن الساري، وغيرهما من الأعمال.

كما شرع كل فنان في اختيار عناصر أعماله من منطلق رؤيته التي يستشعر بها ومزجها بين الخيال والواقع، ليظهر المعرض في شكله العام بما يشبه الـ «بانوراما التشكيلية».

من جهته، أظهر الفنان التشكيلي عباس يوسف تنوع الألوان في عناصر أعماله، من خلال الاهتمام بتماثل الألوان وتوافقها على أسطح اللوحات في سياق جمالي متزّن، بالإضافة إلى أيقونات فنية استلهم أفكارها من الخيال.

في حين، تفجّرت مواهب الفنان التشكيلي عبدالله العتيبي من خلال أعماله التي جاءت بعناوين عدة، بينها «التوأم»، «الثبات والتماسك»، «الذكريات» و«الترابط والتباعد»، حيث رصد في بعضها مشاعر إنسانية، في سياق تشكيلي قريب من النفس البشرية.

بدوره، استوحى الفنان محمد المهدي أعماله من البساطة والبراءة، بالإضافة إلى استخدام التجريد في صياغة رؤاه التي عبّر فيها بأعمال التي جاءت بعناوين مختلفة، منها «الموناليزا»، «الانتظار»، «الطباخ» و«فان جوخ».

أما الفنان سيد حسن الساري، فقد تجلّى اهتمامه بالمرأة التي يرى فيها الجمال المتواصل، وشاهدنا ذلك باستخدامه لفن «الكولاج» في لوحة فيروز، إضافة إلى «بورتريهات» متداخلة لوجوه نسائية، مستخدماً تكنيك الحفر والطباعة ومواد مختلفة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي