من الأطلسي

الاستعداد للحرب العالمية الوشيكة...!

تصغير
تكبير

يترقّب العالم بأسره مجريات الحرب الروسية - الأوكرانية بدقة بعد أن وصلت الصواريخ الروسية إلى الحدود الأوكرانية البولندية، ومن بولندا تشتعل الحروب العالمية.

قال رئيس وزراء بولندا «علينا أن نعتاد عقلياً على العصر الجديد، نحن في عصر ما قبل الحرب. أنا لا أبالغ. لقد أصبح الأمر أكثر وضوحاً كل يوم».

من حقنا أن نتساءل عن مدى الاستعدادات الحكومية لأي سيناريو محتمل أن يحدث في أي لحظة ومدى استيعابنا لتداعيات تلك الحرب المحتملة بين روسيا وحلف الناتو، الروس جاهزون تماماً لاستخدام الضربات النووية التكتيكية، وقد ينجم عن تلك الضربات غبار نووي مشابه لحادث (تشيرنوبل)؟.

هل هناك خطط جاهزة على الطاولة الحكومية في حال أي طارئ لاسمح الله؟ مانراه ونسمعه هذه الأيام من الحكومة لا يطمئن إطلاقاً، هل تم الإيعاز إلى الجهات كافة بالاستعداد للطوارئ؟!، هناك تصريحات رسمية في أوروبا تدعو إلى تخزين الأغذية وتجهيز أماكن اللجوء وكأنهم على وشك القيام بهجوم ضد روسيا.

عدا طبعاً الحرب القذرة التي يشنها الكيان الصهيوني المصطنع ضد الفلسطينيين العزل في حرب إبادة لا مثيل لها في عصرنا الحديث وما قد ينتج عن هذه المأساة بدخول قوى إقليمية بشكل مباشر في حرب مع الكيان الصهيوني فيما لو نشبت حرب عالمية و دبت الفوضى.

نسأل الله السلامة، وأن يحفظ وطننا الغالي من كل مكروه، ويحفظ شعب الكويت الوفي والشعوب العربية والإسلامية كافة، وأن يكتب النصر لإخواننا في غزة عاجلاً غير آجل، ونتمنى أن نسمع تصريحاً واحداً على الأقل من الحكومة يشرح لنا الاستعدادات في حال نشوب حرب عالمية...

قال الله تبارك اسمه ( وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ }... دمتم بخير.

jaberalhajri8@

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي