من الأطلسي

غزة في عيون الكويت... علي الظفيري باكياً

تصغير
تكبير

«فلسطين الحبيبة كيف احياً بعيداً عن سهولك والهضاب»... من قصيدة طويلة للشاعر عبدالكريم الكرمي، تلك أبيات نحتت في وجداننا.

كانت مقرراتنا المدرسية تتخذ من قضية فلسطين عقيدة لا تتزحزح، وبقيت فلسطين راسخة في نفوسنا حتى بلغنا من العمر ما بلغنا، كان موقف شعب الكويت مفخرة لكل عربي ومسلم... لِمَ الكويت؟ لاننا شعب تسامى على جراحه وطوى صفحة الماضي بما تحمله من آلام ووجع وارتقى الكويتيون إلى حيث العقيدة الصادقة في مناصرة المظلوم في وجه آلات الاجرام الصهيونية ومَن يدعمها من قوى الطغيان الكبرى، تبقى قضية القدس المحتلة راسخة في اعماقنا ونفوسنا.

ترافعت دولة الكويت في لاهاي أمام محكمة العدل الدولية ضد الكيان الصهيوني وما قام به من مجازر لم يسبق لها مثيل، إذ هناك قوة غاشمة ظالمة تقتل بلا حدود الأبرياء العزل من أطفال ونساء في قطاع غزة وتقوم بإبادتهم وتدمير كل المباني المدنية من مستشفيات ومدارس ومساجد، ولم يرف جفن البيت الأبيض بل دَعَم وساند هذا العدوان بكل غطرسة.

بكى سفير الكويت علي الظفيري، وسالت دموعه الماً ووجعاً اثناء ترافعه في دعوى الكويت ضد الطغيان الصهيوني، الاستاذ الفاضل علي الظفيري، ينتمي الى مدرسة الراحل الكبير سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، ذلك العملاق العربي الذي ترك بصماته الخالدة في كل قضايا العروبة، علي الظفيري، ينتمي إلى بيت كريم هو وشقيقه السفير مجدي الظفيري، نائب وزير الخارجية السابق الذي كان نموذجاً في الوطنية وفي حبه وتفانيه في خدمة الوطن على مدى اربعة عقود من الزمان، وكما نقول الخال والد فخالهما هو معالي الدكتور عبدالله بشارة، ابوالمعتز، الذي كان من مؤسسي الخارجية الكويتية وأحد اركانها لفترة زمنية طويلة، دموع السفير علي الظفيري، هي دمعة كل كويتي يشعر بالحزن والغضب مما يحدث في غزة من مآسٍ تتجدد صورها كل يوم، الكويت بلد الانسانية وبلد العدل والرحمة وبلد نجدة الأشقاء عبّر عن موقفها الرسمي سفيرها الجليل علي الظفيري.

لا عدمناك يا علي ولا عدمنا وطننا الغالي الداعم للحقوق العربية المغتصبة، وهذه هي الكويت بعقيدتها التي يؤسسها ويجددها حكامها الكرام أميراً بعد أمير... حفظ الله كويتنا الغالية وحفظ لنا والدنا وقائدنا صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وحفظ الله شعب الكويت الحر الأبي الوفي من كل سوء ومكروه... وشكراً كبيرة لمشاعرك الانسانية والعروبية سعادة السفير علي الظفيري... دمتم بخير.

jaberalhajri8@

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي