تبدأ بـ «ليلة الأغنية الكويتية»... و«تكريم سامي العلي» مسك الختام

4 أمسيات غنائية وموسيقية في «القرين الثقافي»

تصغير
تكبير

يترقّب عشاق الغناء والنغم الأصيل، انطلاق فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان القرين الثقافي، الذي يُقام تحت مظلة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، في الفترة بين 11 و22 من شهر فبراير الجاري.

ففيما حصلت الأمسيات الثقافية والأدبية على نصيب الأسد من جدول فعاليات المهرجان، إلا أن حفلات الغناء والموسيقى تُسجّل حضورها بقوة رغم قلِّتها، قادمة من باب الكيف لا الكم.

وباستثناء الحفل الافتتاحي الذي سينطلق مساء الأحد المقبل على مسرح الدراما في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي بعنوان «صدى الشعراء» بقيادة المايسترو الدكتور عامر جعفر، سيكون الجمهور الكويتي على موعد مع 4 ليالٍ غنائية وموسيقية، أولاها الحفل الغنائي «ليلة الأغنية الكويتية»، المزمع انطلاقته على مسرح عبدالحسين عبدالرضا، الثلاثاء المقبل.

ويشارك في إحياء الحفل، كل من الفنان فيصل السعد والفنان خالد المسعود والفنان فواز المرزوق، بمعية الفرقة الموسيقية الكويتية بقيادة المايسترو الدكتور راشد النويشير.

وعلى «خشبة عبدالحسين» أيضاً، تشهد ليالي المهرجان ليلة من العزف الأخاذ مع عازف البيانو الإسباني الفنان إدوارد فيرنانديز، الذي سيُحيي أمسية موسيقية في العشرين من الشهر الجاري.

بعدها، تُقام أمسية موسيقية للمطرب الشعبي المصري مجدي طلعت في 21 فبراير، على مسرح مركز اليرموك الثقافي، في حين سيكون ختامها مسكاً مع حفل الختام بتكريم الشاعر الغنائي سامي العلي، خلال أمسية موسيقية بقيادة المايسترو الدكتور محمد باقر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي