No Script

قدمت حفلها ضمن فعاليات «صيفي ثقافي 15»

«فرقة الجهراء» أحيت «النجدية»... في «مول 360»

تصغير
تكبير

- فهد الأمير لـ «الراي»: الفرقة أعدّت عرضة للملك سلمان... في أعياد الكويت الوطنية

بالعرضة النجدية الأصليّة، لوّح أعضاء فرقة الجهراء للفنون الشعبية بسيوف الفخر والاعتزاز، وهم يتغنون بحب الكويت وقيادتها السياسية، خلال الحفل الذي انطلق مساء الجمعة الماضية، حيث دقّت طبول الفرح في الثامنة مساء بـ «مول 360» إيذاناً ببدء الاحتفال.

وشهد الحفل، الذي أقيم ضمن فعاليات الدورة الـ 15 لمهرجان «صيفي ثقافي»، المُقام حالياً تحت مظلة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، ويستمر حتى السابع عشر من شهر سبتمبر الجاري، حضور حشد غفير من الجمهور، والذي تفاعل معها بشكل منقطع النظير.

وقال رئيس الفرقة فهد الأمير لـ «الراي» إن «الجهراء للفنون الشعبية» قدمت العشرات من الألوان الغنائية البداوية، مثل العرضة النجدية الأصلية والعرضة الوطنية، إلى جانب السامري والمجيلسي والفريسني وغيرها من الفنون الفولكلورية، التي تحظى باهتمام بالغ لدى محبيها، «وقد لبّت الفرقة كل طلبات الجمهور، الذي ملأ المكان بالحب والفرح».

ولفت إلى أن عرضة «الله يعزّ الصباح» كانت من أكثر الأعمال المطلوبة خلال الحفل، بالإضافة إلى مجيلسي بعنوان «يا حسين أنا عيني سهيرة»، وفريسني «عالجوني يحسبون أني مريض» وفريسني آخر عنوانه «كل ما شفت الحمر فزّ قلبي له»، وسامري بعنوان «يا سلام يا سلام الله... يا حمام جر الألحان».

في جهة أخرى، كشف الأمير عن تلقي فرقة الجهراء دعوة لإحياء أعياد الكويت في المملكة العربية السعودية، وذلك خلال شهر فبراير العام المقبل، مشيراً إلى أن الفرقة أعدّت عرضة وطنية للملك سلمان بن عبدالعزيز، يقول مطلعها: «سلام يا صقر العروبة/ سلمان زبن اللي لجاله... من دار ذخر اللي هقوا به/ شيخ الكويت وراس ماله».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي