No Script

المسلسل يتواصل عرضه عبر إذاعة الكويت

«أيام وسنين»... يضيء على أعوام «الطبعة» و«الهيلك» و«رفع البيرق»

تصغير
تكبير

- هيثم بودي لـ «الراي»: يعبر فينا نحو 6 قصص كويتية… تقع كل منها في 5 حلقات

قال الروائي هيثم بودي لـ «الراي» إن مسلسله الإذاعي «أيام وسنين» والذي يتواصل عرضه في شهر رمضان المبارك على البرنامج العام في إذاعة الكويت «يضيء على السنوات العظيمة التي صهرت معدن هذا الوطن الطيب وزادته قوة وصلابة، حيث يعبر فينا إلى 6 قصص كويتية، كل قصة تقع في خمس حلقات متصلة».

وتابع «فمن سنة الطبعة الكارثية التي حدثت عام 1871 حين دهم (إعصار الأحيمر) سفن التجارة الكويتية، إلى (سنة الهيلك)، الهالكون في سنة المجاعة التي ضربت بوادي نجد وبوادي الزبير وبوادي البصرة وساحل عرب فارس، فكان لجوء الهالكين إلى الكويت بلد الخزائن من الأرز والحبوب والحنطة، البلد التجاري المربوط بحبل سري إلى الهند بلد الخيرات».

ومضى يقول «ثم يمر المسلسل الذي يخرجه المبدع محمد جمال الشطي إلى سنة رفع البيرق، علم الاستقلال الأول للكويت، الذي رفعه مؤسس الكويت الحديثة المبارك الشيخ مبارك الكبير عام 1914. ثم إلى سنة الطاعون، وإلى أسطورة سعد وسعيد في سنة الغبار الأحمر، بعدها يطوف المسلسل بسنة تأسيس الإذاعة الكويتية في عام 1951 لينطلق اسم الكويت عبر الأثير ونحو آفاق المستقبل وكويت الثقافة والفنون والآداب».

يذكر أن المسلسل يذاع طيلة أيام شهر رمضان المبارك على البرنامج العام في الساعة العاشرة والنصف صباحاً مع الإعادة المسائية، وهو من بطولة الفنانين عبدالرحمن العقل وأحمد مساعد وأحمد السلمان وخالد المفيدي وأبرار المفيدي.

وكان الروائي هيثم بودي قد أبدع من قبل في كتابة مسلسل «الهدامة» الملحمي، ومسلسل «الدروازة» التاريخي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي