No Script

ضمن فعاليات الدورة الـ 28 لمهرجان «القرين الثقافي»

«أنغام تركية»... أنعشت الأسماع على «خشبة عبدالحسين»

تصغير
تكبير

ليلة موسيقية - غنائية بامتياز أحياها الموسيقارغوكسيل باكتاغير بمعية فرقته الموسيقية وبمشاركة المغني حمدي أوغلو، على خشبة مسرح العملاق عبدالحسين عبدالرضا، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ 28 لمهرجان «القرين الثقافي»، الذي يُقام تحت مظلة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الفترة بين 5 و15 من شهر مارس الجاري.

فقد شهدت الأمسية التي تعنونت بـ «أنغام تركية» حضور حشد غفير، تقدمه الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالإنابة الدكتور محمد الجسار، إلى جانب الأمناء في المجلس، وعشاق النغم الأصيل، ممَنْ تسمروا على مقاعدهم لساعتين من العزف الأخاذ، والغناء المفعم بالمشاعر المرهفة.

وقدمت الفرقة ما يقرب من 20 مقطوعة موسيقية، ألهبت الأجواء وأنعشت الأسماع بأصالتها، حيث انطلق الحفل بفقرة مميزة شارك فيها باكتاغير بالعزف على القانون، بمصاحبة عازف الكلارنيت، لينضم إليهما بعد ذلك جميع أعضاء الفرقة.

كما قدّم الموسيقار التركي توليفة من أجمل مؤلفاته، بالإضافة إلى مقطوعة أهداها إلى الكويت، ليشعل الأنغام بـ «البوشية الكويتية»، التي لامست مشاعر الجمهور التوّاق لهذا النوع من الفنون.

ولم يَفت باكتاغير وفرقته بالعزف على كل المقامات، فضلاً عن الموسيقى المستوحاة من التراث التركي، ومن بينها «العشق الطاهر»، «دفتر الذكريات»، وغيرهما.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي