No Script

البنك وقّع تفاهماً مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

فهد المخيزيم: «بيتك» يمضي قُدُماً في زيادة التمويل الأخضر

تصغير
تكبير

- البنك يأخذ في الاعتبار الجوانب البيئية وتخفيف انبعاثات الكربون
- نحرص على زيادة الاستثمار في الصكوك الخضراء من إجمالي محفظة التمويل
- بوزار: القطاع الخاص يلعب دوراً رئيسياً بتحقيق خطط التنمية المستدامة والطموحة

وقَّع «بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، مذكرة تفاهم مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، لتعزيز انسجام أعماله مع أهداف التنمية المستدامة، بحيث سيقدم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الدعم الفني لتسهيل الاستثمارات التي تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة، من خلال أدوات رئيسية كأهداف التنمية المستدامة (SDGs)، ومعايير تأثيرها، وإطار عمل الصكوك الخضراء.

وأشار رئيس الإستراتيجية للمجموعة في «بيتك» فهد المخيزيم، خلال حفل توقيع مذكرة التفاهم الذي أُقيم في معرض «KFH Auto» الصديق للبيئة، إلى أن البنك يمضي قُدُماً في جهود التمويل الأخضر، من خلال توفير المزايا المالية والفنية للمبادرات التي تأخذ في الاعتبار الجوانب البيئية وتخفيف انبعاثات الكربون.

وأكد حرص «بيتك» على زيادة الاستثمار في الصكوك الخضراء من إجمالي محفظة التمويل، والتوسع في ربط الاستثمارات بأهداف التنمية المستدامة، مبيناً أنه منذ تأسيسه عامَ 1977 كأول بنكٍ إسلامي في الكويت وكمؤسسة مالية إسلامية رائدة عالمياً، التزم البنك بأحكام الشريعة الإسلامية وقيمها الأخلاقية.

ولفت إلى إطلاق «بيتك» برنامج (Keep it Green) الذي نفَّذ تحت مظلته العديد من مبادرات الاستدامة، فضلاً عن الأشواط الطويلة التي قطعها في إستراتيجية الاستدامة، كاشفاً أنه أول بنك في الكويت يحصل على الفئة الذهبية من شهادة تقييم الاستدامة «GSAS».

وأضاف المخيزيم أن البنك يواصل تطبيق الشفافية والمعايير البيئية، والقيم الاجتماعية، والحوكمة، والشمول المالي، وتمكين المرأة، وتعزيز تمثيلها في القوى العاملة لديه، كجزء من استراتيجية الاستدامة المتكاملة التي يعتمدها.

وأكد أنه من خلال الشراكات الفنية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، سيعمل «بيتك» على تكثيف جهوده، لترسيخ الاستدامة وأهداف التنمية المستدامة في محفظته الاستثمارية، من خلال الاستثمار في أهداف التنمية المستدامة، وتوسيع نطاق إصدارات الصكوك الخضراء.

من جانبها، قالت الأمين العام المساعد للأمم المتحدة والمدير المساعد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومديرة المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية، خالدة بوزار «تعتبر الاستدامة الجوهر الأساسي في هذه الشراكة الجديدة الرائدة مع (بيتك)، وسنعمل معاً لدعم ومساندة الدول في المنطقة والعالم، لتعزيز الجهود المبذولة في سبيل التصدي للتغير المناخي، ومساعدتها في الوفاء بالتزاماتها بموجب معاهدة باريس».

وأضافت أن القطاع الخاص يلعب دوراً رئيسياً في مساعدة الدول في تحقيق خطة التنمية المستدامة والطموحة لعام 2030، مؤكدة تطلعها إلى العمل بشكل وثيق مع «بيتك» وجعل الشراكة معه مثمرة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي