No Script

الفيلكاوي: 75 فناناً وفنانة شاركوا من «النقابة»

«التشكيلي»... يفوز في معرض الكتاب

تصغير
تكبير

الفنون التشكيلية تفوز بـ «الكتاب»...

فقد بدا المشهد في «القاعة 7B»، إحدى قاعات معرض الكويت الدولي الخامس والأربعين للكتاب، والتي تضم ورش الرسم والخزف وفن الكاريكاتير وغيرها، أشبه بمبارزة فنية مرتفعة الإيقاع والنسق الجمالي، حيث تحوّط الجمهور عددا من الرسامين والرسامات، الذين سنّوا الريشة، وغمروها بالفحم والألوان المائية والزيتية، ليشكلّوا من خلالها لوحات تكاد تنطق من شدة الواقعية والاتقان.

إذ تواصل نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتيين دعمها لقطاع الفنون التشكيلية في النقابة عبر الرسم الحيّ أمام الحضور، وذلك طوال فعاليات المعرض التي تختتم أعمالها بعد غد، حيث خطفت الأنظار وحازت إشادات واسعة النطاق بما قدمته خلال الأيام الماضية، من لوحات فنية مُبهرة، بريشة عدد من المواهب التي يتوسم بها النجاح والمستقبل المشرق في هذا المجال.

ثمار المعرض

وعلى هامش ورشة الرسم، أعرب نقيب الفنانين والإعلاميين الدكتور نبيل الفيلكاوي لـ«الراي» عن سعادته للإقبال الكبير من الجمهور على المعرض، وتفاعل الفنانين المشاركين في ولادة هذا الإنتاج الجيد، متمنياً أن يثمر نتاجها عن تطوير الحركة الفنية في الكويت.

ولفت إلى أن 75 فناناً وفنانة من أصل 300 تابع لقطاع الفنون التشكيلية في «النقابة» شاركوا بالمعرض، مؤكداً أن ما يقرب من 90 لوحة اكتملت ملامحها بصورة نهائية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي