No Script

«الخليج» يختتم الموسم الثاني من «Let's Talk Business»


لجين القناعي
لجين القناعي
تصغير
تكبير

اختتم بنك الخليج الموسم الثاني من بودكاست «Let's Talk Business»، والذي تضمن جملة حوارات مع روّاد الأعمال والمبادرين الشباب، تم خلالها استعراض تجاربهم وأبرز الأفكار التي تحوّلت إلى مشاريع ناجحة.

وتناول الموسم الثاني من «Let's Talk Business»، الذي قدمه نائب مدير عام وحدة البحوث الاقتصادية في الخليج طارق الصالح، 10 قصص نجاح لمشاريع شبابية شهيرة في الكويت، بهدف نشر ثقافة ريادة الأعمال عن طريق تسليط الضوء على جوانب ما وراء النجاح، بما فيها من الإخفاقات والتحديات التي واجهها أصحاب تلك المشاريع، وكيفية إدارتهم لأعمالهم، وتنويعهم لمصادر دخلهم، إضافة إلى عمليات التمويل والاستحواذات والتخارجات التي شهدها البعض منها.

واستضاف البرنامج كلاً من: المدير التنفيذي مدير العمليات في شركة «The Taken Seat»، عبدالعزيز البحر، ومدير قطاع الاستثمار في «CAF Coffee» بندر بورسلي، والمدير التنفيذي لتطبيق «SRVME» آيات العلي، والمدير التنفيذي لشركة «circuit+» بدر البنا، وخالد العتيبي أحد مؤسسي موقع «طلبات» والمستثمر الرئيسي في تطبيقات «فلاورد» لتوزيع الورود والهدايا والحسبة العقارية وموقع «OOGOO»، ومالك شركة تريند للحلول المتكاملة الحاسوبية.

كما استضاف الشيخ فهد الصباح، المؤسس والرئيس التنفيذي للحديث عن قصة شركة خبرة «KHIBRA» للتوظيف، وخالد الساير الشريك المدير لشركة «LOCAL FLAVOR»، وعلي الإبراهيم المؤسس لتطبيق «COFE»، وأحمد الماجد المدير العام لشركة «Suffx» لإدارة الفعاليات الرياضية، ورائد الأعمال عذبي العنزي المدير التنفيذي لشركة «Just Clean».

وبهذه المناسبة، قالت مدير الاتصالات المؤسسية في «الخليج»، لجين القناعي: «إن (الخليج) يولي أهمية كبيرة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال توفير حزمة متنوعة من الخدمات، تساعدهم على المضي قدماً لتطوير مشروعاتهم والتوسع فيها محلياً وإقليمياً، كما حرص على نقل تجاربهم إلى الآخرين، من خلال استعراض قصص نجاح ملهمة، لمبادرين وشركات بدأت صغيرة وأصبحت اليوم تملك علامات تجارية كبيرة ومعروفة في قطاعاتها، بالرغم من التحديات والصعوبات التي واجهتها».

وأضافت القناعي: «في إطار تركيز البنك على ترسيخ مبادئ الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، نحرص على نشر ثقافة ريادة الأعمال ودعم المشاريع الشبابية الكويتية سواء بتقديم خدماتنا المصرفية، أو تمكينهم من الظهور واستعراض قصص نجاحهم والتحديات التي واجهتهم، إضافة إلى تقديم النماذج الناجحة إلى الشباب لتكون مصدر إلهام لهم».

وأشارت إلى أن الاستدامة الاقتصادية باتت اليوم مطلباً ضرورياً في الكويت، في ظل تنامي المبادرات الشبابية وتوجههم نحو العمل الحر، الذي يمكنهم من الاستقلال المالي والاقتصادي على المستوى الشخصي، ويساهم في تنمية الاقتصاد الوطني بشكل عام.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي