No Script

«عبقري الموسيقى» أحيا حفلاً مخملياً حضره الآلاف

عمر خيرت في «الأرينا 360 مول»... ليلة لا تُنسى!

تصغير
تكبير

يُقال إن «العلاج بالموسيقى هو أحد أقدم أنواع العلاجات الموجودة في العالم»!

وفي ليلة الجمعة الماضية، ثبت لجمهور مسرح «الأرينا 360 مول»، صحة هذه المقولة، بعدما حظي الجمهور بفرصة حضور أمسية موسيقية من الطراز الرفيع والمخملي كان نجمها المتلألئ الموسيقار العالمي عمر خيرت وفرقته الموسيقية المكوّنة من 50 عازفاً وعازفة على مختلف الآلات الموسيقية، الذي كعادته حلّق عالياً في فضاء فنه المميز، بعد غياب عن جمهوره الكويتي دام أربع سنوات.

الحفل الموسيقي الذي نظمته وأنتجته شركة «سين» وأقيم برعاية رسمية من شركة «زين» للاتصالات، إلى جانب «بنك برقان» و«القبس» ومجموعة «التمدين»، مرّ كلمح البصر من شدة حلاوته، على الرغم من أن المدة الزمنية المخصصة له امتدت إلى ثلاث ساعات ونصف الساعة.

وفيما انقسم الحفل إلى فترتين، ضمّ الجدول أكثر من 25 مقطوعة منتقاة من أشهر روائع موسيقى الأفلام السينمائية. وكانت البداية مع مقطوعة فيلم «قضية عم أحمد» الذي تم إنتاجه في العام 1985، ومعها أيقن الجمهور أنه أمام حفل لن يُنسى، وعلا التصفيق أرجاء المكان مع انتهاء خيرت والفرقة من العزف.

الحماسة تكررت مع بقية المقطوعات، وهي «العرافة والعطور الساحرة»، «هي دي الحياة»، «حب وعنف»، «خلي بالك من عقلك»، «في هوى الليل»، «مسألة مبدأ 2»، «تيمة حب»، «زي الهوى»، «100 سنة سينما»، «رابسودية عربية»، «إعدام ميت»، «الخواجة عبدالقادر»، «ليلة القبض على فاطمة»، «الله يا الله»، «عفواً أيها القانون»، «صابر يا عم صابر»، «مافيا»، «عارفة»، «البخيل وأنا»، «فيها حاجة حلوة» وغيرها.

ألحان محفورة

جمهور بمختلف الأعمار والجنسيات وربما حتى اللغات وصل عدده بالآلاف حرص على الحضور في الموعد وحجز مقاعده للاستمتاع بأعذب الألحان التي مازالت محفورة في ذاكرة البعض منه، إضافة إلى حب الاستكشاف من قبل الشباب لأنغام تعرّفوا عليها قبل التعرّف إلى صانعها شخصياً.

ألحان كان لها الأثر الكبير في تغيير المعادلة الجماهيرية في الوطن العربي تجاه الموسيقى، إذ إن التفاعل والاندماج مع كل مقطوعة كان واضحاً تماماً. كيف لا، وصاحب الليلة برمتها هو عبقري الموسيقى الأشهر في الوقت الحاضر عمر خيرت، الذي برع في تلحين الموسيقى التصويرية للأعمال التلفزيونية والسينمائية وعزفها على آلة البيانو، حتى ارتبطت موسيقاه ببث مشاعر الحنين والسعادة والأمل، مع قدرته الفائقة على الاستعانة بآلات وتقنيات الأوركسترا الغربية مع الحفاظ على روح الهوية الشرقية بنغماتها وإيقاعاتها وآلاتها كالعود والقانون والناي.

تنظيم احترافي

خلال الحفل الموسيقي المبهر والناجح بكل المقاييس والمعايير، سواء على صعيد التنظيم الاحترافي أو هندسة الصوت النقية التي تعتبر واحداً من أهم عناصر تحقيق النجاح، لم يغب عن بال خيرت الذي دغدغ المشاعر ولامس القلوب الشغوفة أن يرحّب بجمهوره الراقي والمتذوق الحقيقي للفن، إذ كشف لهم عن شوقه الكبير بلقائهم بعد غياب دام سنوات.

«الداعية»

قدّم خيرت خلال الحفل للجمهور فناناً شاباً موهوباً يدعى حسام شحاتة، منحه فرصة عزف مقطوعة موسيقية «صولو» على آلة الكمان، حملت عنوان «الداعية»، فحظي بتصفيق حار.

«زين»... ودعم الجهود الثقافية والفنية

أتت رعاية شركة زين للاتصالات لهذا الحفل المُميز، انطلاقاً من إيمانها بالدور المهم للقطاع الخاص الكويتي في دعم مُختلف الجهود الثقافية والفنية في البلاد، خصوصاً تلك التي تستقطب الأسماء الكبيرة في عالم الفن العربي، مثل خيرت الذي ارتبطت ألحانه بالكثير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية الراسخة في ذهن الجمهور العربي على مر العقود الماضية.

وتهتم «زين» بدعم ومساندة المبادرات والمشاريع التي تُثري الحركة الفنية في الدولة، ولا تدّخر جهداً في تقديم الدعم لأيّ جهة تملك فكرة ورؤية تتسم بالإبداع وتخدم المجتمع وازدهار الاقتصاد الوطني، خصوصاً تلك التي تهدف إلى تعزيز الفن العربي الأصيل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي