«لابا» نظّمت ورشة التدريب الإعلامية بمحاور أساسية

«برنامج الجوهر 4»... استمرار في العطاء الإعلامي

برغوث تتوسّط المشاركين في ورشة التدريب
برغوث تتوسّط المشاركين في ورشة التدريب
تصغير
تكبير

- برغوث: أسعد عندما يُخبرني المشاركون أنهم شعروا بالفرق في ثقتهم بأنفسهم
- السقاف: البرنامج ساهم في تأهيل العشرات من الإعلاميين الكويتيين والعرب

نظّمت أكاديمية لوياك للفنون الأدائية «لابا» أخيراً، ورشة تدريب إعلامي ضمن «برنامج الجوهر» بموسمه الرابع قادتها الإعلامية اللبنانية رانيا برغوث، حيث تضمّن التدريب محاور أساسية عدة، منها إتقان لغة الجسد وفهم رسائلها المختلفة، وصياغة نص الخطاب بأسلوب يستهدف الجمهور المحدد ويتناسب مع احتياجاته، ومهارات التحضير المسبق للخطاب والارتجال وكسر رهبة مواجهة الجمهور، وكيفية التعامل مع وسائل الإعلام.

«صقل المهارات»

وفي هذا السياق، قالت برغوث: «سعدت بقدرة المشاركين على تطبيق المهارات الجديدة التي تعلموها، وعلى الرغم من أنهم جميعاً ماهرون، إلا أنهم استفادوا بشكل كبير من التجربة وتمكنوا من مواجهة الجمهور بثقة وجرأة، وتقديم الخطابات بثقة تامة، ما جعلني أشعر بالفخر لأنني تمكنت من صقل مهاراتهم. أحب دوماً المشاركة بمثل هذه الورش لأنني ألمس التحوّل الواضح في موهبة المشاركين، وأسعد عندما يخبرونني بأنهم يشعرون بالفرق في ثقتهم بأنفسهم والمهارات الجديدة التي اكتسبوها».

«أكاديمية إعلام محترفة»

من جانبها، قالت رئيس مجلس إدارة «لوياك» العضو المنتدب فارعة السقاف: «(الجوهر) هو أحد أهم البرامج التي تُشكّل علامة فارقة في التمكين المهني للشباب، حيث إنه أصبح يتحوّل إلى أكاديمية إعلام محترفة، وقد ساهم حتى الآن في تأهيل العشرات من الإعلاميين الكويتيين والعرب، وفيه نتعاون مع عدد كبير من الإعلاميين العرب المتمرسين الذين لا تقل خبرتهم الإعلامية عن 20 عاماً».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي