«أكاديمية الأدب» تعلن عن شراكة إستراتيجية... مع «مختبر الشباب»

تصغير
تكبير

أعلنت «أكاديمية الأدب» التابعة لرابطة الأدباء الكويتيين عن إبرام شراكة إستراتيجية مع «مختبر الشباب»، المعني بمشاريع الابتكار والريادة الثقافية، بهدف تعزيز الحراك الثقافي والأدبي في الكويت.

وللمناسبة، أشارت مديرة أكاديمية الأدب الكاتبة لجين النشوان إلى انطلاق نادي «شغف» الأدبي ومقره رابطة الأدباء الكويتيين، كاشفة عن تدشين أولى جلساته في الحادي عشر من شهر مايو الجاري، بواقع أربع جلسات في الشهر.

وأضافت النشوان أن «النادي يسعى إلى تحقيق أهداف إستراتيجية تم إعدادها وصياغتها بعناية، وتشمل تعزيز الوعي الذاتي والمعرفي لدى أعضاء النادي، وتنمية القدرات التحليلية والنقدية وصقل المهارات الكتابية، بالإضافة إلى تعميق الفهم الثقافي والأدبي وتنظيم فعاليات أدبية تعزز التجاور والمجاورة الأدبية، بالإضافة إلى تشجيع الوعي الاجتماعي والمشاركة في المجتمع».

وتابعت: «كما ان التمكين الذي شهدناه في موسم أكاديمية الأدب المنصرم من نتاج أدبي وثقافي شجعنا على تكوين فريق عمل من منتجات الأكاديمية وتنمية مهارات الشباب من خلال التطوع لإدارة الموضوع بحيث تحقق منفعة مجتمعية».

من جانبه، تحدث مؤسس مختبر الشباب الكاتب محمد العطوان عن فلسفة النادي قائلاً: «نحن نؤمن بأن الكتابة والأدب ليسا مجرد وسائل للتعبير الشخصي، بل هما أيضاً أدوات قوية للتفاعل الثقافي والإجتماعي.

وأكمل «من خلال هذه الشراكة مع (نادي شغف)، نهدف إلى تمكين الشباب من استكشاف وتحليل الواقع من حولهم، واستخدام الكتابة كوسيلة للتأثير والتغيير».

ولفت إلى أن هذه الشراكة تعكس التزام كلتا المؤسستين بتوفير الدعم اللازم للجيل القادم من الكتّاب والمفكرين الكويتيين، وبناء جسر بين الأدب والمجتمع، يسهم في تطوير الساحة الثقافية في الكويت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي