No Script

مبادرو «بوبيان لتسريع الأعمال» يجولون... في مركز دبي المالي

تصغير
تكبير

نظم بنك بوبيان زيارة للمبادرين وأصحاب المشاريع والشركات المؤهلة في برنامج «بوبيان لتسريع الأعمال» (Boubyan Accelerator)، إلى مركز دبي المالي العالمي، ضمن الأنشطة والفعاليات التي يتضمنها البرنامج داخل الكويت وخارجها.

وقال الأخصائي في إدارة الابتكار والشراكات في البنك، سليمان الرومي، إن هذه الزيارة تأتي في إطار تفعيل الشراكة بين «بوبيان» والمركز ضمن البرنامج التدريبي للمشاريع والشركات المؤهلة لاستكمال مشاركتها في برنامج «بوبيان لتسريع الأعمال»، الذي أُطلق أخيراً بالتعاون مع «Fintech Hive» التابع لمركز دبي المالي العالمي.

وأضاف أن الزيارة تتضمن جولة في مختلف إدارات المركز، وزيارة قسم الإبداع والابتكار والتعرف على الكثير من المشاريع والمبادرات التي يتضمنها المركز وحضور مجموعة من ورش العمل المتخصصة.

وتابع الرومي أن مركز دبي المالي وتحديداً «فنتك هايف» يشكل نموذجاً لمسرعات الأعمال، وتعتبر أول وأكبر مُسرعة للتكنولوجيا في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا (MEASA )، ويدعم الشركات الناشئة ويُسرع نموها من خلال إطلاق وإدارة العديد من الدفعات، بما يساهم في تسريع العديد من أفضل الشركات الناشئة في المنطقة.

وأشار إلى أن هذه الزيارة تعتبر المرحلة قبل الأخيرة لوصول المشاريع المشاركة إلى الحفل الختامي، الذي سيتم من خلاله عرض مشاريعهم، في لقاء يضم مجموعة كبيرة من المستثمرين والشركات الراغبة في التعرف على هذه المشاريع والاستثمار فيها إلى جانب «بوبيان».

10 مشاريع

وذكر الرومي أنه تم اختيار 10 من المشاريع والشركات الناشئة من أصل 250 مبادراً، تقدموا للانضمام إلى برنامج «بوبيان لتسريع الأعمال»، منذ الإعلان عن انطلاقه للمرة الأولى في الكويت، مشيراً إلى أن البرنامج يهدف إلى ترسيخ إستراتيجية «بوبيان» وخطواته المميزة التي بدأها منذ سنوات، في ريادة مستقبل القطاع المالي في الكويت، وتعزيز موقعه كرائد في الابتكار والخدمات الرقمية والمبادرات وريادة الأعمال.

وأفاد أنه خلال مرحلة التدريب خضع المؤهلون الى برنامج تدريبي مكثف ومبتكر، يساعدهم على إطلاق أفكارهم وتسريع تطبيقها، وهو ما يعزز دور «بوبيان» في دعم الشركات الناشئة، وخصوصاً تلك التي تمتلك مبادرات مميزة ومشاريع يمكن أن تحقق نجاحاً كبيراً وفائدة لمختلف قطاعات المجتمع، انطلاقاً من مسؤوليته الاجتماعية.

وأوضح الرومي أن اختيار المبادرات الشبابية العشرة المنضمة للبرنامج، والتي كانت مشروطة بتضمنها للجانب التكنولوجي، تم على أساس التنوع في المجالات والتي شملت التعليم الرقمي والتكنولوجيا المالية والتجارة الرقمية، بالاضافة إلى معيار موقع تواجد المشروع والتي ضمت مشاركات من الكويت والإمارات والسعودية.

ولفت إلى أن المشاريع التي شملها البرنامج في مجال التكنولوجيا المالية شملت «Enabill» من الكويت، و«XPENCE» و«Edfundo» من الإمارات، بالاضافة إلى «Money Loop» من السعودية، في حين أنه في مجال التعليم الرقمي تم اختيار «Kashkool Educational» من الكويت.

وكشف الرومي أنه في مجال التجارة الرقمية وغيرها من المجالات التكنولوجية المشاركة في البرنامج، فقد شملت «Tdalal» و«Bookr Co» و«Punch App» و«Mnasati» و«Looksie» من الكويت.

دعم المشاريع

ووقع «بوبيان» في ديسمبر الماضي، اتفاقية تعاون مشترك مع «DIFC FinTech Hive»، التابع لمركز دبي المالي العالمي، لإطلاق برنامج «مُسرعة بنك بوبيان» بهدف تسريع نمو وتوسُّع الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا بكل أشكالها، في إطار حرصه على دعم المشاريع الكويتية الناشئة، ليكون بذلك أول بنك يطلق مُسرعة اعمال للشركات الناشئة في الكويت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي