No Script

نال اللقب من «إنترناشيونال فاينانس» لمكانته الفريدة كوجهة عمل مفضّلة مصرفياً

«المتحد»... أفضل بنك في مبادرات الموارد البشرية

تصغير
تكبير

حصد البنك الأهلي المتحد جائزة أفضل بنك في مبادرات الموارد البشرية للعام 2022 من مجلة «إنترناشيونال فاينانس»، تأكيداً لمكانته الفريدة كوجهة العمل المفضلة في القطاع المصرفي الكويتي، ونظراً لما حققه من تميز في مختلف مجالات عمل الموارد البشرية.

ويأتي ذلك بدءاً من إستراتيجية الموارد البشرية، وما تتضمنه من جذب أفضل العناصر المؤهلة والحفاظ عليها، وتنمية قدراتها والتفاعل المستمر مع الموظفين، ونجاح إدارة الموارد البشرية بالعمل عن بعد ومباشرة المهام المتعلقة بالتوظيف والتخطيط والتدريب والتطوير وإدارة الأداء، فضلاً عن نجاحها في تغيير تقييم الأداء السنوي التقليدي إلى إدارة الأداء المستمر على مدار العام.

وزاد هذا الأمر من التواصل بين الإدارة العليا بالبنك والموظفين، وسط نجاح إدارة الموارد البشرية في أخذ زمام المبادرة في إدارة التغيير، من خلال المشاركة في مبادرة التحول، مع التركيز على زيادة كفاءة الموظفين في الجوانب المتعلقة بالمهارات المرتبطة بالتطور التكنولوجي وتحليل البيانات، مع إبقائهم على اطلاع بخطوات التحول من خلال تنفيذ خطة التواصل الداخلي، وتشجيع المشاركة الفعالة على «IConnect» وهي منصة التواصل الداخلي الإلكترونية.

وقررت المجلة منح الجائزة للبنك بعد قيامها بالمفاضلة بين المرشحين للجائزة، وإجراء تقييم أولي للمؤسسات المرشحة، وإحالة التفاصيل إلى وكالة تقييم خارجية لتقوم بتحديد المستوى النهائي للمرشحين واختيار الفائز بالجائزة، وإعلانها عن طريق نظام للنقاط يتضمن نتائج تقرير التقييم الأولي، والوكلاء الخارجيين مع مدخلات خبراء الصناعة المصرفية.

وأفاد مدير عام الموارد البشرية في البنك، نقيب أمين، بأن هذه الجائزة جاءت لتؤكد نجاح جهود «المتحد» في الحفاظ على بيئة عمل جاذبة لأفضل الكفاءات المصرفية، باعتبار أن موظفيه هم أساس تطوره ونجاحه في تحقيق أهدافه، من خلال اعتماده بشكل مباشر على تطبيق سياسة تستشرف المستقبل في مجال إدارة وتطوير الموظفين، وتعزيز مهاراتهم وفق أرقى المعايير العالمية.

وأضاف أمين أن «المتحد» يقدّم تجربة فريدة ومتميزة في إدارة الموارد البشرية، لافتاً إلى قدرته على الاحتفاظ بنسبة كبيرة من موظفيه لأكثر من 30 عاماً استطاعوا خلالها تحقيق طموحهم الوظيفي، من خلال بيئة تفاعلية بين الموظفين والإدارة، بما يمكنهم من تبادل الخبرات مع بعضهم البعض، ما يعتبر أبلغ رسالة على نجاحه في التعامل معهم باعتبارهم أثمن ثرواته.

وهنأ أمين جميع موظفي الموارد البشرية في البنك، مشيداً بجهودهم المخلصة، ومثنياً على أدائهم المتميز الذي أثمر عن نيل البنك لهذه الجائزة المرموقة من المجلة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي