No Script

عرضَ فرصاً وظيفية للباحثين عن عمل لدمجهم بالمجتمع

ملتقى «ذوي الإعاقة» يكرّم «بيتك»

ممثل البنك مُكرّماً في الفعالية
ممثل البنك مُكرّماً في الفعالية
تصغير
تكبير

شارك «بيت التمويل الكويتي» (بيتك) في الملتقى الوظيفي وحفل التخرج لمتدربي برنامج خدمة العملاء من فئة ذوي الإعاقة، ضمن حملة «شركاء لتوظيفهم» برعاية وزيرالصحة الدكتور خالد السعيد، وحضورعدد من المسؤولين والقياديين من جهات مختلفة.

وتم تكريم «بيتك» في الفعالية على جهوده المتواصلة لرعاية وتقدير هذه الشريحة من أبناء المجتمع، ولإيمانه بأهمية التنسيق والتعاون على مستوى المجتمع لخدمتها.

وشارك «بيتك» في الملتقى الوظيفي الذي نظّمته الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، وعرضَ بعض الفرص الوظيفية للباحثين عن عمل من ذوي الإعاقة، ما يسهل دمجهم في المجتمع وتمكينهم من الانخراط في سوق العمل.

وتضمن الملتقى مناقشة الفرص الوظيفية المتاحة وأهمية تطوير المهارات الجديدة وصقلها، في حين شهد تخرج الدفعتين الثانية والثالثة من حملة «شركاء لتوظيفهم»، حرصاً على دعم سوق العمل والمشاركة الفعالة مع مؤسسات الدولة، بما يساهم في تحقيق أهداف وطنية مشتركة في التنمية الاقتصادية، وتوجيه وتحفيز ذوي الإعاقة على العمل في القطاع الخاص.

ويحرص «بيتك» على هذه المشاركات والمبادرات التي تلعب دوراً كبيراً في تعزيز سجله الحافل بدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، في مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والعلمية، ويشارك في مؤتمرات وفعاليات مختلفة مخصصة لهذه الشريحة المجتمعية، مع التركيزعلى الرعاية المطلوبة لهم وعرض مواهبهم وقدراتهم ومهاراتهم.

ويختار البنك المناسب لقدرات ذوي الاحتياجات الخاصة بدقة مع مراعاة إمكاناتهم والفروق الفردية لهم بالتناسب مع اهتماماتهم وميولهم، وتسخير الإمكانات لإنجاح برامجهم، من خلال الكوادر المصرفية المتميزة لتدريبهم وتأهيلهم بما يزيد قدراتهم على العمل والإنتاج والمساهمة في تنمية المجتمع.

ويعد البرنامج التدريبي الذي نظمه «بيتك» لأعداد كبيرة من المعاقين، الأول من نوعه لمثل هذه الشريحة، واستهدف الارتقاء بقدرات المشاركين من ذوي الهمم، وإطلاق إمكاناتهم نحو الإبداع والابتكاروتجاوز الصعاب وتحقيق الأهداف بأفضل الوسائل المناسبة، ما يعكس قناعته بتعزيز دورالقدرات البشرية في المساهمة بجهود التنمية، ومساندة الدولة لتحقيق التقدم في كل المجالات.

وكرّم «بيتك» أول دفعة لمجموعة طلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة من الجمعية الكويتية لرعاية المعاقين، ممن شاركوا في برامج تدريبي كجزء من اتفاقية شراكة ثنائية مع الجمعية، هي الأولى من نوعها على صعيد القطاع المصرفي الكويتي، وتتضمن مبادرات مختلفة وبرامج تدريبية مخصصة لطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وشملت زيارات ميدانية للفروع والإدارات في البنك، والتدريب لأكثر من 100 ساعة بجانب أقرانهم من غيرالمعاقين في إدارات عدة ومنها الفروع المصرفية والموارد البشرية والبطاقات المصرفية وغيرها.

وتضم الموارد البشرية في «بيتك» مجموعة من ذوي الهمم في تخصصات مختلفة، ويحرص البنك على تنظيم دورات خاصة لموظفيه بتعلم بعض المهارات التي يستطيعون من خلالها التعامل مع ذوي الهمم من المعاقين، مثل لغة الإشارة التي تعنى بذوي الإعاقة السمعية، وأصول وقواعد استقبال وخدمة ذوي الاعاقة في الفروع والمراكز البيعية وإعطائهم الأولوية مع كبارالسن، وتفهم احتياجاتهم ومساعدتهم، مع تزويد الأجهزة الآلية والقنوات الإلكترونية بالإمكانات الفنية التي تناسب التعامل معهم.

ويتيح «بيتك» إمكانية الاستفادة من المنتجات والخدمات المصرفية أمام فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، ويوفر كل الوسائل الكفيلة بحصولهم على الخدمات المصرفية دون تحميلهم أي رسوم أوتكاليف إضافية، بما يشمل تخصيص فرع خاص لهم في كل محافظة، مع مواقف سيارات ملائمة ومقاعد متحركة، وغيرها من الوسائل اللازمة لهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي