No Script

«مجلس البترول» مدّد 6 أشهر لنائب الرئيس التنفيذي لمصفاة الزور

القطاع النفطي يُحضّر تصوّره النهائي لقياداته الجديدة لتقديمها إلى «التعويضات»

نواف السعود
نواف السعود
تصغير
تكبير

- السعود راجع ملفات القياديين وأدائهم خلال المرحلة الماضية للوقوف على إمكاناتهم
- قلة الخبرات من التحديات وتغييرات كبيرة يغلب عليها الشباب

في الوقت الذي يعيش فيه القطاع النفطي واحداً من أكبر تحدياته مع تأخر تعيين قيادييه ووجود نحو 30 قيادياً تنفيذياً بالوكالة في شركاته وقطاعاته، علمت «الراي» أن مجلس إدارة مؤسسة البترول وافق على التمديد لنائب الرئيس التنفيذي لمصفاة الزور في الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «كيبيك» خالد العوضي لمدة 6 أشهر.

وأرجعت المصادر قرار التمديد للعوضي إلى إيقاف التعيينات والترقيات والنقل والندب في الدولة، بما في ذلك القطاع النفطي خلال المرحلة الماضية، لافتة إلى أن العوضي قيادي ومسؤول عن ملف مصفاة الزور المليارية التي دخلت مراحلها الأخيرة انتظاراً لتشغيلها خلال الأشهور القليلة المقبلة.

ومن جانب آخر، أوضحت المصادر أن مؤسسة البترول حضّرت تصوراتها النهائية بخصوص ملفات القيادات النفطية المؤهلة، والتي تنطبق عليها الشروط لقيادة الشركات والقطاعات النفطية، بمجرد فتح الباب للترقيات والنقل والتدوير، خصوصاً أن كل تأخير يتسبب في خروج قيادات ودخول أخرى إلى دائرة الشروط والمعايير.

وقالت المصادر «الفترة الماضية شهدت تجهيز الملفات الخاصة بالقياديين المؤهلين وخبراتهم استعداداً لعرضها على لجنة التعويضات ومجلس إدارة المؤسسة لاتخاذ القرارات في شأنها»، مؤكدة أن «التحديات المستقبلية كبيرة».

وأشارت المصادر إلى أن نقص الخبرات والقيادات المؤهلة التي ينطبق عليها الشروط من التحديات الكبيرة إلا أنه سيكون هناك توازن وتغييرات كبيرة متوقعة يغلب عليها الطابع الشبابي لتهيئة جيل قيادي جديد في أكثر من مستوى وقطاع.

وبيّنت أن الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الشيخ نواف سعود الصباح عكف خلال المرحلة الماضية على مراجعة ملفات القياديين ومتابعة أدائهم بشكل دقيق للوقوف على إمكاناتهم وماذا يمكن أن يقدموا خلال المرحلة المقبلة التي ستشهد تحديات كبيرة، لافتة إلى أن هناك حاجة لخبرات قيادية لديها مرونة في الأداء على المستويين الفني والإداري، تسمح بالمضي قدماً لتحقيق الأهداف الإستراتيجية المعتمدة، كما أن هناك تركيزاً كبيراً على أهمية الأداء الجماعي لتحقيق التناغم بين القطاعات والشركات للعمل كفريق واحد بعيداً عن الفردية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي