No Script

تولّى البطولة والتأليف والإخراج وصناعة الموسيقى في الفيلم

«بحبك»... مغامرة ناجحة لتامر حسني

تصغير
تكبير

- رغم بساطة القصة إلّا أنه استطاع أن يقدّم للجمهور جرعة من الرومانسية

«نقلْ فؤادك حيث شئت من الهوى... ما الحبُّ إلّا للحبيب الأول»...

بيت الشعر لأبي تمام اقتنع فيه الكثيرون على مرّ السنين ورددوه مراراً وتكراراً، لكن جاءت المعارضة له في قصة فيلم «بحبك» للفنان تامر حسني، الذي فاض في مضمونه بالرومانسية من دون أن يخلو من روح الكوميديا في العديد من المواقف، حيث ما زال يُعرض في دور عرض السينما كافة داخل الكويت، ويعتبر واحداً من الخمسة أفلام الأكثر مشاهدة بعد أن تم تصنيفه للمراهقين وما فوق.

فيلم «بحبك» الذي أنتجه حسام حسني وتولى الإشراف العام فيه أحمد بدوي، نجحت فيه مغامرة تامر، الذي تولى تأليفه، ومنح فيه الفرصة لنفسه لخوض تجربة الإخراج السينمائي للمرة الأولى في مشواره الفني، في حين أنه يمتلك تجارب سابقة و«cv» تخصّ التأليف كان آخرها في فيلمه «مش أنا» الذي تم عرضه بالعام 2021.

وقد كان واضحاً تماماً اكتساب الفنان الخبرة من المخرجين الذين تعامل معهم بأعماله السابقة ومدى عشقه لما يقوم به، فاستطاع اجتياز المهمة بنجاح وإيصال فكره بالصورة المطلوبة، والدليل على ذلك الآراء والتعليقات الإيجابية التي حصدها الفيلم والتي كانت غالبيتها من الجنس الناعم كونه لامسهن بصورة مباشرة، إذ جاءت المطالبة بالحصول على رجل يشبه شخصية البطل في تصرفاته وحبه لمحبوبته.

إخراجياً، حفر حسني اسمه في لائحة النجاح في مضمار جديد، حيث أتت المَشَاهد بصورة عامة متسلسلة ذات إيقاع سريع لم تمنح فرصة للشعور بالملل، كما ركّز حسني خلالها على جانب الموسيقى التصويرية والغناء، مسنداً المهمة في صناعتها لنفسه، من خلال طرحه لأكثر من أغنية تماشت كلماتها مع الحدث والقصة.

إلى جانب ذلك، اعتمد المخرج الفنان في الجانب التمثيلي على عدد قليل من الفنانين، بحيث لم يتجاوز عددهم الكلي العشرة، ما منح الفرصة الأكبر في التركيز على الأبطال الرئيسيين وعدم تشتيت الجمهور بالنظر إلى المجاميع.

أما على صعيد القصة، فرغم كونها بسيطة، إلا أن حسني المؤلف استطاع أن يقدم للجمهور من خلالها جرعة من الرومانسية التي اشتاق لها واعتاد على مشاهدته بها كممثل، وربما ساهمت كتابته للنص وأيضاً وضع لمساته الإخراجية أن يظهر «بحبك» بهذه الصورة المتجانسة.

حب... وصدمة

تدور الأحداث طوال ساعة و44 دقيقة حول شاب يدعى علي (يجسد دوره تامر حسني) استطاع أن يبني نفسه ويفتتح معرضاً للسيارات. في بداية الأحداث، يظهر صديقه الذي يعمل كأخصائي تغذية ويدعى الدكتور علاء (يجسد دوره مدحت تيخا)، إذ يلجأ إليه علي في أحد الأيام ليساعده في تخطي ظروفه الشخصية ويمنحه بعضاً من الترفيه عن نفسه.

وخلال تواجدهما داخل أحد النوادي، تطلّ فتاة تدعى حبيبة (تجسد دورها هنا الزاهد) تخطف أنظار علي، لكن في البداية لا يظهر لها الأمر محاولاً أن يكون شخصاً مرحاً ظريفاً معها حتى تكشف له عن إعجابها وحبها له، وهنا تنطلق مسيرة الحب والعشق والغرام بينهما وتتوج عندما يتقدم لخطبتها بشكل رسمي وتحديد موعد الزفاف.

الصدمة الكبرى بالنسبة إلى علي، تمثلت عند ظهور حبيبته الأولى ياسمين (تجسد دورها هدى المفتي) التي اختفت قبل عامين في ليلة زفافهما من دون أن يعرف السبب، حينها تحاول أن تبرر له السبب بقولها إنها اكتشفت إصابتها بورم في الدماغ، لذلك قررت منحه فرصة البحث عن حياة سعيدة مع فتاة أخرى، لكن عندما بدأت تتعافى شيئاً فشيئاً عادت له، وأنها ما زالت تتلقى العلاج كونها لم تُشف بشكل نهائي.

عندها يقع علي في حيرة من أمره، لأنه لا يستطيع إخبار ياسمين الهائمة في حبه أنه على علاقة بفتاة أخرى وأن موعد زفافه قريب حتى لا تنتكس حالتها الصحية وتعود إلى الصفر كما أخبره الدكتور. وفي المقابل، لا يمكنه أيضاً التخلي عن حبه الجديد ويحطم قلب حبيبة لتواجه مصيرها وحيدة، فحاول أن يأخذ بنصيحة صديقه المقرب (يجسد دوره حمدي الميرغني) وأيضاً الدكتور علاء لكنه لم يقتنع برأييهما. وبين نار الحب الأول الذي ظهر فجأة ولهيب الحب الثاني الذي يعيش لذته وحلاوته، تسير الأمور إلى أحداث وتطورات تشهد نهاية سعيدة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي