No Script

للاستفادة من تطورات الأبحاث العلمية والتعليم والارتقاء بقدرات موظّفيه

«الخليج» يبرم الشراكة الأولى مصرفياً مع «SparkAdemy» لتسريع تحوّله الرقمي

موظفو «الخليج» في ختام البرنامج التدريبي
موظفو «الخليج» في ختام البرنامج التدريبي
تصغير
تكبير

- سلمى الحجاج: إمداد القائمين على تطبيق إستراتيجية 2025 بكوادر وكفاءات مصرفية متميّزة

أبرمَ بنك الخليج أول شراكة من نوعها في المنطقة والقطاع المصرفي الكويتي مع «SparkAdemy» السويسرية، والتي تعد المؤسسة الرقمية الأولى في العالم، والتي تقدم برامج التدريب التحويلي من خلال التعلم القابل للقياس إلى عالم الشركات، بما يتيح للمتدربين من تلك الشركات الاستفادة من أحدث التطورات في الأبحاث العلمية والتعليم، ويساعدهم على الارتقاء بمهاراتهم وتعزيز المستقبل الوظيفي، من خلال التركيز على مهارات الإبداع والقيادة للوصول إلى العميل، عبر تزويدهم بالمهارات والأدوات اللازمة لتحقيق الأهداف المطلوبة.

وقالت مدير عام إدارة الموارد البشرية في البنك، سلمى الحجاج، إنه تم اختيار نحو 16 موظفاً من «الخليج» بعناية للمشاركة في هذا البرنامج التحويلي، لمواكبة خطط التحول الرقمي، بعد إجراء عمليات تقييم ومقابلات دقيقة للمرشحين والمتقدمين للمشاركة فيه.

وأشارت الحجاج إلى أن فريق الموارد البشرية وتطوير المواهب في «الخليج»، يواصل العمل على إمداد القائمين على تطبيق إستراتيجية 2025، بكوادر وكفاءات مصرفية متميزة، قادرة على المساهمة بفاعلية في ترسيخ مكانته الرائدة محلياً كبنك للمستقبل، من خلال تنفيذ برامج تساعد الخريجين والموظفين الجدد على تعلم أفضل الممارسات العالمية، وتطوير فهم أعمق للأعمال المصرفية، وتطوير قدراتهم الفردية والمؤسسية، للتحول إلى ثقافة التميز في الأداء الموجه نحو النتائج، من خلال تطبيق التعلم على تحديات الأعمال الحقيقية.

وبيّنت أن البرنامج التحويلي سيلعب دوراً كبيراً في تسريع خطط التحول الرقمي للبنك من خلال تدريب وتطوير مجموعة مختارة من موظفي «الخليج» في جميع المعارف والمواد واتجاهات السوق اللازمة لتحقيق رؤية «الخليج» ليكون البنك الكويتي الرائد في المستقبل.

وأكدت أن البرنامج من شأنه مساعدة جميع الإدارات ذات الصلة في مشروع البنك للتحول الرقمي من تحقيق أهدافها، عبر صقل مهارات مجموعة موهوبة من الموظفين الكويتيين وإعادة تأهيلهم، مشددة على سعي «الخليج» لأن يكون في الطليعة في رحلة التحول الرقمي من خلال تقديم الحلول القائمة على التكنولوجيا، وتعزيز ثقافة الأداء المبني على الجدارة والمشاركة، واعتماد ممارسات عالية المستوى لإدارة المخاطر.

من جانبها، أكدت مساعدة المدير العام للموارد البشرية في البنك حنان الخليفة، إيمان «الخليج» الدائم بتطوير مواهبه لتتماشى مع إستراتيجيته، ولكي يكون قادراً على مواجهة التغييرات الجديدة في العالم الرقمي وأدائه، لافتة إلى أنه يسعى بشكل متواصل إلى تهيئة كوادره ومواهبه.

وأضافت الخليفة أن تعاون «الخليج» الرائد مع «Sparkademy» سيؤدي إلى تخفيف التحديات المستقبلية في العالم الرقمي، لدعم وتطوير كوادر البنك ومواهبه لتكون سريعة ومبتكرة وذكية ورقمية، من خلال إنشاء جيل جديد قادر على مواكبة ثورة التحول الرقمي في «الخليج».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي