No Script

لفت إلى أن «كورونا» وتعديلات أجريت وراء تأخير الحفار

العتيبي لـ«الراي»: بدء عمليات الحفر البحري الاستكشافي يونيو المقبل

تصغير
تكبير

ذكر الرئيس التنفيذي بالوكالة في شركة نفط الكويت خالد العتيبي أن الحفر البحري الاستكشافي سيبدأ خلال يونيو المقبل.

وقال العتيبي في تصريح لـ«الراي» إن سبب تأخير بدء العمليات البحرية يعود إلى تأخر تصنيع الحفار بسبب جائحة كورونا، كما أنه عقب انتهاء تصنيعه وصل دبي وتمت معاينته وكانت هناك ملاحظات وتعديلات مطلوبة وجارٍ تنفيذها.

وأكد العتيبي أن «نفط الكويت» تعمل على تنفيذ خططها الإستراتيجية في كل الاتجاهات بشكل متكامل.

وأوضحت مصادر أن «نفط الكويت» تنتظر وصول حفارين، الأول الذي وصل دبي، فيما يتوقع وصول الحفار الثاني إلى الكويت بعد 6 أشهر من بدء عمل الأول.

وأشارت المصادر إلى أن الإمكانات النفطية البحرية مقدر لها وفقاً للدراسات أن تبلغ مليارات البراميل من النفط عالي الجودة، ما يعيد الكويت إلى واجهة الدول المنتجة.

يذكر أن «نفط الكويت» وقعت عقداً خاصاً بمشروع الحفر والاستكشاف البحري للتنقيب داخل المنطقة البحرية بالمياه الإقليمية مع شركة هاليبرتون العالمية بقيمة 181 مليون دينار، بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية من النفط والغاز الحر.

وكانت «نفط الكويت» وقعت بروتوكولاً للتعاون مع وزارة الدفاع للتأكد من خلو مواقع الحفارات المحددة من وجود ألغام.

وستجري الشركة عقب انتهاء الجيش من أعمال الكشف عن الألغام مسوحات من خلال شركة متخصصة للتأكد من صلابة الأرض التي سيستقر عليها الحفار، حيث تبلغ مدة المشروع 3 سنوات سيُحفر خلالها 6 آبار، فيما تعتبر الاحتياطيات المتوقعة وفقاً للمسوحات الزلزالية مبشرة، إذ تم تحديد مواقع الحفر وفقاً لأقوى الاحتمالات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي