No Script

نال اللقب من «غلوبل فاينانس» عن العام 2022

«بيتك» أفضل مؤسسة مالية إسلامية... في العالم

تصغير
تكبير

- عبدالوهاب الرشود: الجائزة اعتراف عالمي بمكانة «بيتك» الرائدة في صناعة التمويل الإسلامي
- الإنجاز يُبرز تفوقنا بالخدمات المبتكرة مع المضي بإستراتيجية التحول
- نواصل النهج الاستباقي في تبني التكنولوجيا والابتكار مع التركيز على تعزيز تجربة العملاء
- «بيتك» يمتلك حصة مهيمنة في السوق ويتمتع بانتشار جغرافي واسع حول العالم

حصد «بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، جائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية في العالم لسنة 2022 من مجموعة «غلوبل فاينانس» العالمية، ضمن النسخة الـ15 للجوائز التي تمنحها المجلة سنوياً، تقديراً لمساهمات «بيتك» الكبيرة في نمو التمويل الإسلامي، وتلبية احتياجات العملاء من المنتجات المبتكرة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، من خلال قنوات خدمة متطورة وفعالة، والتميز في تحقيق الاستدامة والنمو المتواصل.

ومنحت «غلوبل فاينانس» البنك جائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل شركة تأمين تكافلي في العالم لشركة «بيتك للتأمين التكافلي» (بيتك تكافل).

وأعرب الرئيس التنفيذي للمجموعة بالتكليف في «بيتك»، عبدالوهاب الرشود، عن اعتزازه بالفوز بهذه الجوائز من «غلوبل فاينانس» العريقة، مبيناً أن ذلك يمثل اعترافاً عالمياً بمكانة البنك الرائدة في صناعة التمويل الإسلامي، ويؤكد كفاءة أداء البنك وتفوقه في تقديم الخدمات المبتكرة ذات الجودة العالية، مع المضي قدماً في إستراتيجية التحول الرقمي، ومواصلة النهج الاستباقي في تبني التكنولوجيا والابتكار والتركيز على تعزيز تجربة العملاء.

وأشار الرشود إلى أنه لطالما كان «بيتك» مرجعاً في الصيرفة الإسلامية، ويتمتع بسجل حافل في ابتكار الخدمات والمنتجات المالية والمصرفية، وتطوير العديد من المنتجات المالية والبدائل التمويلية، التي يتم التعامل فيها في الأسواق الدولية حالياً، وتلبي تطلعات العملاء بمختلف شرائحهم الأفراد والشركات.

وذكر أن «بيتك» يركز على دعم الشمول المالي الذي يعتبر عاملاً أساسياً لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ضمن إطار دوره التنموي، وريادته في قيادة صناعة التمويل الإسلامي.

وأوضح أن «بيتك» هو أول بنك اسلامي تأسس في الكويت، ويمتلك حصة مهيمنة في السوق المحلي، ويتمتع بانتشار جغرافي واسع في مناطق عدة حول العالم عبر 526 فرعاً مصرفياً، ونحو 1750 جهاز صرف آلياً، وأكثر من 13 الف موظف.

وتستند «غلوبل فاينانس» في تقييمها للمؤسسات المالية الإسلامية، إلى آراء مصرفيين ومحللين وخبراء ماليين متخصصين من جميع أنحاء العالم، وتضع معايير ومنهجية مهنية دقيقة مبنية على قياس الأداء، ومنها النمو في الأصول، والربحية، والانتشار الجغرافي، والعلاقات الإستراتيجية، وتطوير الأعمال، والابتكار في المنتجات، والقدرة على تلبية احتياجات قاعدة عملاء متنوعة في جميع القطاعات، فضلاً عن الابتكار التكنولوجي في تقديم الخدمة ونوعية المنتج، وسمعة المؤسسة، ورضا العملاء، والالتزام بالمعايير الأخلاقية، والعلاقات الإستراتيجية.

وتأسست «غلوبل فاينانس» سنة 1987، وتتخذ من نيويورك مقراً لها، وتعتبر مصدراً موثوقاً للبيانات الماليّة في أكثر من 190 دولة حول العالم، وتمتلك خبرة تمتد لـ35 سنة في الأسواق المالية العالمية.

وسيجري تكريم الفائزين في حفل توزيع الجوائز الذي يُقام من قبل «غلوبل فاينانس»، خلال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في واشنطن خلال شهر أكتوبر المقبل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي