No Script

ينظّم حملات ومبادرات وفعاليات احتفالاً بالعودة التدريجية للحياة الطبيعية

«الوطني» مستمر ببرنامجه الرمضاني «افعل الخير في شهر الخير» منذ أكثر من 3 عقود

منال المطر
منال المطر
تصغير
تكبير

- المطر: برنامج هذا العام علامة فارقة بعد الجائحة
- آلاف الوجبات تُوزع على الصائمين في جولات ميدانية طوال الشهر
- عشرات المتطوعين من موظفي «الوطني» يشاركون بتوزيع وجبات الإفطار

يطلق بنك الكويت الوطني برنامجه الاجتماعي السنوي الخاص بشهر رمضان المبارك «افعل الخير في شهر الخير»، وهو تقليد دأب على تقديمه على مدى أكثر من 30 عاماً، ويتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة التطوعية، تجسيداً للمسؤولية الاجتماعية التي ينتهجها، والتزاماً برسالته الراسخة في خدمة المجتمع.

وقالت مساعدة مدير عام إدارة العلاقات العامة في البنك، منال المطر، إن البرنامج يحمل هذا العام علامة فارقة بعد الجائحة، لا سيما مع عودة الفعاليات، لافتة إلى أنه بجانب حملاته الإنسانية والاجتماعية المعتادة من توزيع وجبات إفطار وكسرة الصيام، ينظم «الوطني» فعاليات ترفيهية على مدار الشهر الفضيل احتفالاً بعودة النشاطات الاجتماعية والتقارب الاجتماعي بعد عامين من الإجراءات الصحية المشددة.

وأشارت إلى أن البنك يواصل هذا العام حملاته التوعوية للاهتمام بصحة الأفراد، بالتعاون مع أطباء ومتخصصين، وهي عبارة عن نصائح طبية وصحية للصائمين خلال الشهر الفضيل.

وأكدت المطر أن «الوطني» يعتز بدوره كمبادر أساسي في خدمة المجتمع، ويحرص في كل عام على إغناء برنامجه الرمضاني، بمبادرات تنموية ذات أثر يطول أكبر عدد ممكن من شرائح المجتمع، وذات أهداف صالحة للاستثمار مجتمعياً على المدى البعيد.

وأضافت أن البنك يفخر بكونه أحد رواد التنمية الاجتماعية من خلال برامج المسؤولية التي يطلقها، مبينة أنه يحرص من خلال هذا البرنامج على الحفاظ على عمق العلاقة مع المجتمع الذي ينتمي إليه، إذ يتضمن العديد من الفعاليات والمساهمات الاجتماعية والأنشطة التطوعية التي تترجم رسالة هذا الشهر الفضيل.

وجبات الإفطار

ينظم «الوطني» جولات ميدانية واسعة النطاق لتوزيع وجبات الإفطارفي مختلف المناطق في الكويت، بالإضافة إلى زيارة العديد من الجهات لمشاركة العاملين فيها وجبات الافطار، إذ يقوم متطوعون من موظفيه بتوزيع آلاف الوجبات طوال الشهر الفضيل.

ويشارك البنك للعام الخامس في برنامج مدفع الإفطار الذي يبثه تلفزيون الكويت مباشرة طوال الشهر الفضيل مباشرة من قصر نايف، ويشارك أيضاً بتوزيع وجبات الإفطار على الصائمين في قصر نايف، في تقليد سنوي، إذ يشهد القصر توافد العديد من الصائمين لمتابعة لحظة انطلاق مدفع الإفطار في هذا القصر ذات الدلالة التراثية والتاريخية.

كسرة الصيام

وعلى غرار كل عام في رمضان، يوزع متطوعو «الوطني» من مختلف فروعه، بتوزيع كسرة الصيام للسائقين قبيل موعد الإفطار في المناطق السكنية في الكويت.

ويحتفل البنك مع انحسار الإجراءات الاحترازية بعد الجائحة في هذا الشهر الفضيل بعدد من الفعاليات الترفيهية والنشاطات الاجتماعية، ويستعد لتنظيم نشاطات ترفيهية مختلفة في عطلة نهاية كل أسبوع طوال الشهر الفضيل، تتضمن طهياً مباشراً وفعاليات قرقيعان والأطفال.

توعية صحية

تواصل قنوات «الوطني» على مواقع التواصل الاجتماعي دورها المؤثر والفعال لنشر التوعية الصحية للمتابعين خلال شهر رمضان، وتنظم قنواته على مواقع التواصل الاجتماعي نصائح صحية مع أخصائية التغذية لولوة الأرملي تتناول الأكل الصحي والخيارات المتاحة في شهر الصيام، بالإضافة إلى الرياضة وكيفية اعتماد أسلوب صحي للمحافظة على سلامة صحتنا خلال شهر الصيام.

مسابقات لهواة المشي

سيكون «الوطني» بانتظار هواة المشي والرياضة طوال الشهر الفضيل لمكافأتهم بجوائز قيمة، وإعداد بعض المفاجآت التنافسية لهم، إذ تهدف هذه الفعالية إلى التشجيع على الرياضة والمشي لاسيما خلال فترة الصيام من أجل صحة أفضل.

ونظم «الوطني» لموظفيه حفل قريش حيث احتفلت عائلته مع الإدارة التنفيذية، وتبادل الجميع التهنئة في هذه المناسبة، وتشاركوا في تناول الطعام معاً قبل البدء بالصيام خلال الشهر الفضيل، إحياءً لموروث «القريش» الشعبي والذي يعتبر جزءاً من العادات والتقاليد في الكويت.

ويحرص «الوطني» على إقامة هذا النوع من المناسبات لموظفيه وجمعهم على مائدة واحدة، تعزيزاً لروح الأسرة الواحدة التي يتميز بها، وتقديراً لجميع الموظفين على جهودهم.

ويفتح البنك المجال لموظفيه للتطوع في برنامج شهر رمضان المبارك «افعل الخير في شهر الخير»، من خلال القيام بالزيارات والجولات الميدانية وتوزيع الوجبات وكسرة الإفطار والقرقيعان، انطلاقاً من حرصه على تنمية مفهوم التطوع لديهم، من خلال تعزيز ارتباطهم بالأعمال الإنسانية والنشاطات الاجتماعية التي ينظمها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي