No Script

تعزز التعاون والتنسيق بينهما

«المتحد» يوقّع مذكرة تفاهم مع الجامعة الأسترالية

تصغير
تكبير

أبرم البنك الأهلي المتحد مذكرة تفاهم مع الجامعة الأسترالية، بهدف تعزيز سبل التعاون والتنسيق بينهما، وتجسيد المشاركة الفعالة بین البنك والجامعة لتوطید سبل التعاون في تدریب طلبة الدراسات العليا وخريجي الجامعة، على أفضل تقنيات العمل المصرفي، وتقريبهم من الممارسات الواقعية العملية من خلال برامج تدريبية فعالة، فضلاً عن إتاحة برامج تدريبية متميزة لموظفي البنك من خلال أساتذة الجامعة الأسترالية.

ووقّع مذكرة تفاهم مدير عام الموارد البشرية في البنك نقيب أمين، ونائب رئيس الجامعة للخدمات المساندة في الجامعة المهندس صقر الشرهان، بحضور مدير التدريب والتطوير في البنك علاء محمود، ومسؤولة في إدارة التدريب والتطوير في البنك شريفة الحوطي، ورئيس الجامعة الدكتور عصام زعبلاوي، وعدد من كبار المسؤولين فيها.

وتوافر مذكرة التفاهم لطلبة الجامعة الأسترالية برامج تدريب عملي متكامل، الأمر الذي سيساعدهم على تنمية مهاراتهم الشخصية، ومن المنتظر أن تكون بمثابة ركيزة تعاون أساسية في إقامة صِلاتٍ مباشرة بين التعليم الأكاديمي، والتطبيق العملي في مجالات الإبداع والابتكار وريادة الأعمال، وتعزز التعاون بين الجانبين في مشاريع البحث والتطوير.

وأعرب أمين، عن سعادته بإبرام مذكرة التفاهم مع الجامعة الأسترالية، التي ستؤكد التزام «المتحد» بتقديم فرص تدريبية فعالة للطلبة والخريجين، لتعزيز معرفتهم المصرفية والمالية ودعم احتياجاتهم المصرفية.

وقال أمين «نهدف من خلال هذه الشراكة مع الجامعة الإسترالية وهي واحدة من أبرز الجامعات في الكويت، إلى توفير فرص لطلبتها وخريجيها للالتحاق بالبرامج التدريبية الاحترافية التي نوفرها، والاستفادة من إمكانات وخبرات الجامعة في مجالات البرامج الأكاديمية والبحوث العلمية المتخصصة في البرمجيات وأمن المعلومات والتقنيات الرقمية والتي ستساهم في إثراء رحلتنا للتحول الرقمي»

وأكد أمين أن «المتحد» ملتزم بتعزيز الشراكات مع الجهات الفاعلة في الكويت، لدعم وتطوير الكوادر الوطنية الطموحة والساعية نحو القمة، وتوفير فرص العمل المناسبة لهم في قطاع مهم مثل القطاع المصرفي.

وشدد أمين على أن «المتحد» يؤمن بأن الخطوة الأولى لتحقيق تنمية مجتمعية شاملة، تكمن في تشجيع تدريب الشباب وصقل مهاراتهم وقدراتهم، مبيناً أن هذه المذكرة تأتي استكمالاً لجهوده في التعاون مع الجامعات المرموقة.

وأفاد بأن البنك يتبنى رؤية خاصة بالمسؤولية المجتمعية تهتم بدعم الشباب في مختلف المجالات، وتحرص على توفير الفرص العملية للأجيال الشابة، من أجل استكمال تعليمهم وتطوير مهاراتهم ليصبحوا مؤهلين للالتحاق بسوق العمل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي