No Script

«التجاري» يتعاون مع «GUST» لتوظيف الشباب

صادق عبدالله ورضا بهبهاني خلال توقيع المذكرة
صادق عبدالله ورضا بهبهاني خلال توقيع المذكرة
تصغير
تكبير

وقّع البنك التجاري الكويتي، مذكّرة تعاون مشترك مع جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا «GUST»، بحضور مدير عام قطاع الموارد البشرية في البنك صادق عبدالله، ونائب رئيس الجامعة لشؤون التنمية والشراكة والتطوير الدكتور رضا بهبهاني.

ويأتي ذلك في إطار التعاون الذي ينشده البنك مع المؤسسات التعليمية الرائدة في القطاعين الحكومي والأهلي، وحرصاً منه على توفير فرص عمل للطاقات الوطنية الشابة من الطلبة الذين شارفوا على إنهاء دراستهم الجامعية.

وجاء توقيع هذه المذكرة تعزيزاً لأهداف جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، كإحدى المؤسسات التعليمية الفاعلة والرائدة في الكويت، والتي تعمل على تزويد سوق العمل في الكويت بخريجين ذوي مهارة وكفاءات فنية وعلمية وتطبيقية قادرة على المساهمة في جهود التنمية الشاملة في الدولة.

وتستند المبادرة إلى نهج «التجاري» والذي يتضمن ضمن أولوياته مساعدة الجهات والمؤسسات التعليمية، على توفير الفرص التدريبية في مجال العمل المصرفي للطلاب والطالبات.

وقال عبدالله إنه إيماناً من البنك بأهمية توفير فرص العمل والتدريب للشباب الخريجين، فإنه يسعى إلى تقديم الدعم وفتح قنوات التعاون بينه وبين جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، من خلال تقديم سلسلة متنوعة من البرامج التدريبية المتخصصة، والتي تهدف إلى تيسير حصول الطلبة على التدريب الميداني، للاستفادة من الدورات التأهيلية التي تسهم في تطوير مهاراتهم وخبراتهم في المجالات المالية والمصرفية والتقنية، لإعطاء أولوية التوظيف للعمل لديه للطلبة المتميزين في التدريب وتحديد مساراتهم الوظيفية بحسب فرص العمل الشاغرة.

وذكر أن هذا التعاون سيصب في مصلحة كل الأطراف، ليستفيد الطلاب من فرص التدريب العملي في البنك لتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل والقطاع المصرفي، بينما تستفيد الجامعة من خبرات «التجاري» العملية ومن دعمه لمشاريع التخرج ومشاركته في المعارض الوظيفية التي تنظمها الجامعة.

وأفاد بأن «التجاري» سيحصل على العروض والمزايا التي توافرها الجامعة عند إلحاق موظفيه بالحلقات والبرامج التدريبية، التي تهدف إلى تعزيز معارفهم ومهاراتهم، وتساهم في تأهيلهم للحصول على شهادات مهنية والتسجيل ببرامج الدراسات العليا والماجستير في بعض التخصصات المطلوبة في سوق العمل.

وأكد عبدالله أن التعاون سيؤدي أيضاً إلى رفع المستوى التعليمي والتدريبي للشباب الكويتي الطموح، وفتح آفاق العمل أمامهم، والاستفادة من مواهبهم في دفع وتطوير العمل المصرفي، وإعداد جيل واعد من المصرفيين الكويتيين الجدد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي