No Script

لحديثي التخرج ضمن برنامج «كفاءة» مع «المركزي»

«الدراسات المصرفية» يدشّن النسخة الـ 10 من تأهيل الكويتيين للعمل المصرفي

الرفاعي متحدثاً في بداية البرنامج
الرفاعي متحدثاً في بداية البرنامج
تصغير
تكبير

كشف مدير عام معهد الدراسات المصرفية الدكتور يعقوب الرفاعي، عن انطلاق المجموعة العاشرة من برنامج تأهيل الكويتيين حديثي التخرج للعمل في القطاع المصرفي في مقر معهد الدراسات المصرفية، لافتاً إلى أنه أحد برامج مبادرة «كفاءة» التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع البنوك الكويتية المحلية وبإدارة المعهد.

وقال إن هذا البرنامج يُعقد سنوياً ويهدف إلى تعزيز مساهمة القطاع المصرفي، في تنمية وتطوير كفاءات الكويتيين حديثي التخرج، وتأهيلهم للعمل في القطاع، مبيناً أنه ونظراً لأهمية مُخرجاته وحرصاً من القائمين على تنفيذ مبادرة «كفاءة» وبدعم من «المركزي» والبنوك الكويتية، فقد عُقِد البرنامج في دورته السابقة عن بعد، نظراً لما مر على العالم من توقف الحياة العملية نتيجة انتشار «كوفيد 19»، منوهاً إلى البدء في انعقاد المجموعة العاشرة من البرنامج بالحضور الفعلي داخل القاعات التدريبية.

وتابع الرفاعي أن هذا البرنامج يهدف إلى بناء كوادر وكفاءات وطنية قادرة على دعم المسيرة التنموية في الكويت، ويتم تنفيذه بإشراف وإدارة «الدراسات المصرفية»، وبدعم من البنوك الكويتية المحلية المشاركة فيه، بحيث يتم اختيار نخبة من الخريجين الكويتيين حديثي التخرج وتوظيفهم في البنوك، ثم العمل على تدريبهم وتأهيلهم للعمل في القطاع.

وذكر الرفاعي أن خطة البرنامج هي التدريب لعام كامل قبل تسلمهم لمهام وظائفهم، إذ يشمل هذا التدريب جوانب وتطبيقات مُختلفة وهي النظري والعملي والميداني، والتدريب في أحد البنوك العالمية، بما يوفر للمشاركين فرصة اكتساب الخبرة العملية والمهنية، تمهيداً لانخراطهم في مجال العمل المصرفي، ليكونوا قادرين على القيام بالمهام الموكلة إليهم بكفاءة عالية.

وأكد أهمية هذا البرنامج باعتباره فرصة ممتازة لحديثي التخرج، ممن يرغبون في العمل في القطاع المصرفي والمالي، لما يشتمل عليه من تنوع في المواد التدريبية والمتخصصة في المجال المصرفي والمالي، إذ يحصل خريج هذا البرنامج على مستوى عالٍ من المهارة والمعرفة في هذا المجال.

وشكر الرفاعي محافظ «المركزي» ورئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية وأعضاء مجلس إدارة المعهد لدعمهم البرنامج، ومديري الموارد البشرية في البنوك المشاركة، على ما يبذلونه من جهدٍ ومتابعة سنوية لتحقيق النجاح لهذا البرنامج وغيره من البرامج التدريبية المهمة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي