No Script

يطرح حلولاً فريدة ومنتجات مبتكرة تناسب مختلف الفئات

«بيتك» يوفّر «ثمار»... لتقاعد مريح

تصغير
تكبير

أوضح بيت التمويل الكويتي (بيتك) أنه يواصل تميّزه في تلبية تطلعات العملاء وتوفير أفضل الحلول والخطط الاستثمارية وفق أعلى المعايير العالمية، انطلاقاً من دوره الريادي في طرح حلول فريدة ومنتجات مبتكرة للعملاء.

وأكد حرصه على تلبية رغبات العملاء لتحقيق حياة آمنة بعد عناء العمل لسنوات طويلة، إذ يقدم «بيتك» حصاد ثمار سنوات العطاء من خلال خطة «ثمار» ليستمتع العميل بحياة تقاعدية مريحة تليق بمشوار حياته.

شروط الخطة

وذكر أنه من شروط الخطة الاستثمارية أن يكون عمر العميل ما بين 21 و 55 عاماً، وتتراوح مدة الاستثمار من 5 سنوات إلى 39 سنة، موضحاً أنها تتميّز بإمكانية تعديل المبلغ المراد استثماره أو الدفعات الشهرية في أي وقت، فيما يتم تحويل المبالغ تلقائياً وبصورة شهرية من حساب العميل إلى حساب خطة الاستثمار للتقاعد ثمار، كما تتوافر إمكانية سحب 60 في المئة من الرصيد في السنة الأولى و60 في المئة كل سنة بعد السحب الأول، ويمكن للعميل زيادة مبلغ الاستثمار الشهري تلقائياً مرة واحدة كل عامين، كما يمكن إيداع دفعات مالية محددة بالإضافة إلى المبالغ الشهرية المستقطعة دون التأثير على الجدول الزمني لخطة الاستثمار، إذ يتم استحقاق المبلغ المراد ادخاره بالإضافة إلى الأرباح المتراكمة خلال سنوات الاستثمار عند انتهاء الخطة الاستثمارية، ويمكن إلغاء خطة الاستثمار في أي وقت، وسيتم إرجاع المبلغ المستثمر، بالإضافة إلى الأرباح المحققة حتى تاريخ الإغلاق.

خطط طويلة الأجل

وذكر «بيتك» أن من الخطط الاستثمارية طويلة الأجل التي يوفرها «جامعتي»، والتي تلبي أغراض التعليم الجامعي للأبناء عند بلوغهم سن 18 عاماً، إذ يستطيع العميل تحديد مبلغ مستهدف للخطة، ويتم استثمار المبالغ فيها وإيداع الأرباح سنوياً، وجميع الأرباح المتراكمة عندما يحين وقت دخول الأبناء للجامعة.

ولفت إلى أن خطة «إنجاز» متعددة الأغراض، إذ يستطيع الشباب من خلالها التخطيط المسبق وتحقيق أحلامهم المستقبلية بالبدء في استثمار مدخراتهم حتى يحين الوقت المناسب لتحقيق أهدافهم، كإقامة مشروع خاص أو شراء منزل مناسب وغيره.

ولفت إلى أن «رفاء» مصممة لمواجهة تكاليف زواج الأبناء، وتعني التخطيط المبكر لحياتهم الأسرية، إذ يستطيع الآباء والأمهات المساهمة في زواج أبنائهم من الآن، بتحديد مبلغ معين لتغطية مصاريف الزواج، والحصول عليها جميعا عند نهاية الخطة.

وأضاف أن «ثمار» تساعد على الاستمتاع بحياة تقاعدية مريحة بعد عناء العمل لسنوات طويلة، إذ يستطيع العميل تحديد مبلغ ويتم استثمار المبالغ المدفوعة، تستحق جميعها عند انتهاء الخطة ببلوغ سن التقاعد.

وبيّن أن «شفاء» تمكن العميل من الاشتراك في الخطة وتحديد المبلغ الإجمالي المستهدف، وسيقوم البنك بإعداد الخطة التي تناسبه، كما توافر حماية تكافلية لحالات 11 مرضاً من الأمراض المستعصية والوفاة والعجز الكلي الدائم، وبإمكان العميل الحصول على المبلغ المدخر عند الحالات الطارئة.

تشجيع على الادخار

وأكد «بيتك» أن كل الخطط الاستثمارية طويلة الأجل التي يوفرها، تسهم في تشجيع العملاء وتحفيزهم على تعزيز ثقافة التخطيط للمستقبل والادخار، وتحديد أولويات الإنفاق الأسري، وضرورة تعزيز فرص زيادة دخل الأسرة من خلال حلول مبتكرة ومرنة ذات عوائد استثمارية جيدة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي